شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيار المدني بالشورى يطالب الرئيس بتوضيح موقفه تجاه السد

التيار المدني بالشورى يطالب الرئيس بتوضيح موقفه تجاه السد
طالب نواب التيار المدني في مجلس الشورى اليوم (السبت) بحضور كل من  رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء ، ورئيس جهاز المخابرات ،...

طالب نواب التيار المدني في مجلس الشورى اليوم (السبت) بحضور كل من  رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء ، ورئيس جهاز المخابرات ، وجميع المختصين بأزمة مياه النيل ، لمناقشة أزمة استكمال بناء سد النهضة بإثيوبيا ، وتوضيح الحقائق حول موقف الدولة من تلك الكارثة ، وذلك في أولى جلسات المجلس  10 يونيو القادم.

 

من جانبه أكد ناجي الشهابي – رئيس حزب الجيل ، وعضو مجلس الشورى – أن ما قامت به إثيوبيا هو بمثابة إعلان حرب تجاه مصر، مطالبا بضرورة وقف هذا السد، لما يمثله من تهديد علي الأمن القومي المصري وتخفيض نسب مياه مصر من نهر النيل، خصوصا أن هذا السد هو واحد من أربعة سدود تم الإعلان عن التخطيط لإنشائهم.

 

وتابع"الشهابي"  قائلا:"أن تشكيل اللجنة الثلاثية  هراء لأنها جاءت بقرار إثيوبي كما أن قرارها غير ملزم" ، جاء ذلك خلال مؤتمر الذي عقده نواب "التيار المدني" بمجلس الشورى اليوم(السبت) ، للإعلان عن موقفهم من بناء سد النهضة.

  

وأتهم محمد الحنفي – رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد –  كل من قطر ، والصين ، وإسرائيل بالوقوف خلف بناء سد النهضة الأثيوبي .

 

وقال النائب سامح فوزي-  عضو الشورى – أن مصر ليست ضد التنمية في أي دولة من الدول ، بشرط أن لا تكون التنمية على حساب دول أخرى ،موضحا أنه لابد  أن نشعر أن الحكومة في مصرية تقدر خطورة الأمن القومي المصري ، قائلا:" أداء الحكومة تجاه تحديات الأمن القومي أداء باهت ، ونحن في انتظار أن تكشف الحكومة عن الملفات المهمة و المتأزمة في أكثر من جبهة في سيناء والسلوم وأثيوبيا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023