شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الملط: القومي للإسكان حقق نقلة لمحدودي الدخل وابني بيتك أهدرالمال

الملط: القومي للإسكان حقق نقلة لمحدودي الدخل وابني بيتك أهدرالمال
  طالب الدكتور عصام العريان -رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة- اليوم (الاثنين) وزير الإسكان بضرورة...

 

طالب الدكتور عصام العريان -رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة- اليوم (الاثنين) وزير الإسكان بضرورة زيادة المساحات المخصصة لإسكان الشباب.

 

طالب الدكتور عصام العريان-رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة- اليوم (الاثنين) على ضرورة اهتمام الوزارة بمساكن الشباب بعد الانتهاء من الموازنة المخصصة لها، و زيادة المساحات المخصصة لإسكان الشباب، مشيراً إلى أن المساحات السكنية الخاصة بالشباب صغيرة .

 

جاء ذلك  خلال مناقشة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، اليوم(الاثنين) لموازنة وزارة الإسكان وباب شراء الأصول الاستثمارية ودعم إسكان محدودي الدخل وذلك بحضور وزير الإسكان الدكتور طارق وفيق، وعدد من قيادات الوزارة وكذلك بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.

 

وصرح المهندس طارق الملط -عضو المكتب السياسي عن حزب "الوسط" -أن المشروع القومي للإسكان حقق نقلة نوعية بالنسبة لإسكان محدودي الدخل، كما أنه أوجد منتج في السوق لم يكن موجود من قبل، مهاجمًا في الوقت ذاته مشروعي "حدائق أكتوبر" و "ابني بيتك لأنهما أهدرا أموال المصريين، على حد قوله.

 

وعلى الجانب الأخر استنكر النائب أشرف بدر الدين –عضو اللجنة المالية- تنفيذ وزارة الإسكان في العام المالي الحالي لمشروعات تقدر بنحو 150 مليون جنيه  من إجمالي الموازنة، التي وصلت لـ 350 مليون جنيه.

 

كما انتقد بدر الدين مشروع "الاستهداف الجغرافي" المخصص له نحو 600 مليون جنيه من موازنة الإسكان، مؤكداً أنه كان أهم مشاريع النظام السابق، وأن  تفرق اعتماداته بين عدد كبير من الوزارات وسبب فشله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023