شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مفوضي الدولة ” تؤيد ظهور الفريق الرئاسي بوسائل الإعلام

“مفوضي الدولة ” تؤيد ظهور الفريق الرئاسي بوسائل الإعلام
أصدرت هيئة مفوضي الدولة تقريرا أيدت فيه أحقية الفريق الرئاسي في الظهور بوسائل الإعلام وأوصت محكمة القضاء الإداري بإصدار...

أصدرت هيئة مفوضي الدولة تقريرا أيدت فيه أحقية الفريق الرئاسي في الظهور بوسائل الإعلام وأوصت محكمة القضاء الإداري بإصدار حكما بعدم قبول الدعوى التي تطالب الرئيس محمد مرسي بإصدار قرارا بمنع أعضاء الفريق الرئاسي من الظهور في كافة وسائل الإعلام بشتى صورها المقروءة ، والمسموعة ، والمرئية وقصر الإعلان عن القرارات الرئاسية وقرارات مؤسسة الرئاسة علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية فقط لا غير .

 

وأكدت هيئة المفوضين في تقريرها الصادر اليوم (الأحد) الذي أعده المستشار إسلام توفيق الشحات ، بإشراف المستشار تامر يوسف طه،  نائب رئيس مجلس الدولة على أن مقيم الدعوى نبيه البهي، المحامي ، ليس له أية صفة أو مصلحة في رفع الدعوى وبالتالي طلبت من المحكمة بعدم قبولها لرفعها من غير ذي صفة ومصلحة  .

 

وذكرت هيئة مفوضي الدولة في أسباب توصيتها ، أنه يلزم لصحة الدعوى أن تكون موجهه من صاحب الشأن ذاته أو من جانب صاحب الصفة في تمثيله والنيابة عنه قانونا أو اتفاقا .

 

ونوهت أنه من المقرر أن من شروط قبول الدعوى أن تكون هناك مصلحة شخصية مباشرة مادية كانت أو أدبية لرافع الدعوى في طلب إلغاء القرار المطعون فيه ، بأن يكون في حالة قانونية خاصة بالنسبة إلى القرار المطعون فيه ويكون من شأنه أن يؤثر فيها تأثيرا مباشرا وإلا كانت الدعوى غير مقبولة شكلا ، والتحقق من صفة الخصوم أمر جوهري في انعقاد الخصومة ويتصل بالنظام العام للتقاضي وبصفة خاصة بالنسبة للدعاوى الإدارية.

 

وأوضح التقرير أن المدعي ، نبيه البهي ،  لم يبين للمحكمة وجه مصلحته الشخصية في الدعوى الماثلة وعجز عن بيان حالته القانونية الخاصة التي تخوله اللجوء للقضاء والادعاء الذي يبني علية انعقاد الخصومة الراهن فضلا عن ان ما ورد بصحيفة دعواه جاء قولا مرسلا خاليا من إي سند مادي أو قانوني .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023