شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة: عشت من المغمورين وسأظل معهم والفساد يزيد عن 60%

وزير الثقافة: عشت من المغمورين وسأظل معهم والفساد يزيد عن 60%
أكد الدكتور علاء عبد العزيز- وزير الثقافة - أنه بعد أسبوعين من تولي حقيبة وزارة الثقافة أدركت معني كلمة "ودعوا الراحة"...

أكد الدكتور علاء عبد العزيز- وزير الثقافة – أنه بعد أسبوعين من تولي حقيبة وزارة الثقافة أدركت معني كلمة "ودعوا الراحة" ، والتي قالها لنا الرئيس محمد مرسي ، مؤكدا أن القول بأخونه الوزارة شائعة وأوهام في رؤوس مطلقيها .

 

وأضاف "عبد العزيز" القول بأن خلافي مع سامح مهران ، رئيس أكاديمية الفنون ، قائم منذ 30 عاما، مشيرا إلى أن الخلاف ليس شخصي بل يتعلق بخلل المنظومة التعليمية في أكاديمية الفنون ، جاء ذلك خلال لقاءه في برنامج "90دقيقة" أمس(السبت) ، والذي  يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة المحور الفضائية.

 

وتابع قائلا:"  لماذا لم يقدم "مهران"  ما ادعى أنه "" CDخاص بي طالما أنه يمتلكه منذ عام ، وهو ما لن يحدث، مؤكدا أننا في دولة قانون والقضاء هو الذي يصدر الأحكام وليس الأشخاص" .

 

وأوضح وزير الثقافة أن الفساد في الوزارة يزيد عن 60%،  قائلا :" الوزارة خرابه ،ورؤساء القطاعات يتقاضون مبالغ طائلة ، وفى المقابل لا يتقاضى الموظفون إلا الفتات".

 

واستطرد قائلا:" عشت مع المغمورين وسأظل معهم، فأنا ابن من أبناء الثورة ومستمر في تحقيق أهدافها ".

 

ونوه وزير الثقافة  أنه يرحب بالحوار مع الجميع المعارضين له قبل المؤيدين ،مضيفا :" أتعجب من قول البعض أني ضد المهرجانات الفنية ، على الرغم من أني طالبت وزير السياحة تقديم دعم لمهرجان الإسماعيلية بمقدار 450 ألف جنيه، كما سيقام مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام".

 

ونبه على أن موظفو وزارة الثقافة هم المحرك الرئيسي للثقافة المصرية، وقد وضعنا ضوابط لحل مشاكلهم لا تتجاوز 30 يوم.

 

وذكر الوزير  أنه سيتم تفعيل تأمين الوثائق إلكترونيا للوقوف في وجه تسريب الوثائق من مكتب الوزير، مشددا على أن قصور الثقافة هي منارات الثقافة والفن ولا بد من إعادة دورها.

      

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023