شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فهمي: نرحب بالمساعدات الأمريكية وفق ضوابط محددة وأهداف واضحة

فهمي: نرحب بالمساعدات الأمريكية وفق ضوابط محددة وأهداف واضحة
   أكد الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى- على حرص مصر على أن تكون العلاقات المصرية الأمريكية...

 

 أكد الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى- على حرص مصر على أن تكون العلاقات المصرية الأمريكية جيدة تقوم على الاحترام المتبادل، وتحقيق المصالح المشتركة، وعدم التدخل في الشئون الداخلية، ودعم العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

 

ورحب فهمي، جاء خلال لقاؤه اليوم(الأربعاء) بوفد السفارة الأمريكية وهيئة المعونة الأمريكية، بعقد مؤتمر عن اللامركزية في الحكم المحلى لدراسة كافة الآراء في هذا الشأن للوصول إلى الشكل الأمثل لتطبيق اللامركزية ، موضحًا انه لا مانع من الاستفادة من الخبرات الدولية، ونقل ما يتناسب مع طبيعة المجتمع المصري ، و "إننا نرحب بأي مساعدة من الجانب الأمريكي بأقصى مدى ولكن بضوابط محددة وأهداف واضحة لكون الشفافية في التعامل سيخدم أهداف ومصالح البلدين" .

 

وأشار فهمي إلى" أننا نسعى لتحقيق التنمية المحلية من خلال تطبيق اللامركزية وفقا للمادة 183 من الدستور، التي تنص على دعم اللامركزية، وتمكين المحافظات من توفير المرافق، والخدمات المحلية ،والنهوض بها وحسن إدارتها"، مضيفًا أن مصر منذ سنوات طويلة تتبع نظام المركزية في الحكم وتحتاج فترة حتى ننتقل إلى تطبيق اللامركزية في الحكم بالشكل الأفضل نظرا لاختلاف احتياجات وموارد كل محافظة عن الأخرى.

 

ومن جانبه، قال الكسندر كلايتس -مدير مكتب الشئون الديمقراطية بهيئة المعونة الأمريكية- أن من ضمن أهداف تقديم المعونة الأمريكية فيما يخص الجانب البرلماني تحقيق التعاون، وتبادل الخبرات البرلمانية لما يعود بالنفع على كلا البلدين ، و دعم مصر من أجل تحقيق اللامركزية في الإدارة المحلية .

 

وقال رئيس الوفد الامريكى أن استقرار مصر، وتحقيق التحول الديمقراطي يهم الولايات المتحدة بشكل كبير لما يربط مصر، والولايات المتحدة من علاقات وطيدة ، معرب عن أمله في عبور مصر المرحلة الانتقالية لتحصل مصر على المكانة التي تستحقها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023