شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. محاكمة المتهمين باقتحام قصر الاتحادية

اليوم.. محاكمة المتهمين باقتحام قصر الاتحادية
  تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم (الأربعاء) أولى...

 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم (الأربعاء) أولى جلسات محاكمة 19 متهما باقتحام القصر الجمهوري بالاتحادية، و التجمهر وتعريض السلم العام للخطر.

 

وورد بأمر إحالة المتهمين أنهم أتلفوا ممتلكات عامة ومنعوا الجهات الحكومية من ممارسة عملها، واستعملوا القوة و العنف مع ضباط وأفراد الشرطة قاصدين بذلك اقتحام القصر الجمهوري في 11 و12 فبراير الماضي و التخريب عن عمد المنشآت العامة،  وإشاعة الفوضى،  وحيازة مفرقعات.

 

وتستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، نظر محاكمة المتهمين بإطلاق الرصاص على المتظاهرين أمام قسم المرج أثناء ثورة يناير، والتي راح ضحيتها شهيد، فضلا عن إصابة  11 ، وذلك للنطق بالحكم.

 

ويحاكم في القضية كل من  العقيد أمجد محمد إبراهيم ، مأمور القسم، ومعاون المباحث أحمد إبراهيم أحمد الفقي، والنقيب محمد أحمد السيسي، وملازم أول محمد حامد أبو شوشة، و3 أمناء شرطة هم إيهاب أبو سيف، وعلي مصطفى السرباوي، وهاني فؤاد رياض؛ حيث يواجه المتهمون اتهامات بالقتل العمد ، والشروع فيه.

 

وكانت المحكمة قد استمعت إلى أقوال أحد الضباط كشاهد نفي، والذي أكد أن بعض المتهمين لم يتواجدوا أثناء الأحداث التي وقعت في جمعة الغضب 28 يناير 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023