شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر: لا صحة لبيع تراث اتحاد الإذاعة و التليفزيون

مصدر: لا صحة لبيع تراث اتحاد الإذاعة و التليفزيون
أكد مصدر مسئول باتحاد الإذاعة و التليفزيون أن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية حول بيع التراث الإذاعي والتليفزيوني ليس له...

أكد مصدر مسئول باتحاد الإذاعة و التليفزيون أن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية حول بيع التراث الإذاعي والتليفزيوني ليس له أساس من الصحة ، و أن توجيهات وزير الإعلام صلاح عبد المقصود هي الحفاظ على هذا التراث الذي يضم كنوزاً من الأعمال الإذاعية و التليفزيونية النادرة التي تحوي تراثاً ثقافياً وإنسانياً نعتز به جميعاً ، وأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يعمل على توفير كافة الإمكانيات الفنية للحفاظ على هذا التراث وبثه على كافة الشبكات الإذاعية و القنوات التليفزيونية المختلفة لتستفيد منه الأجيال القادمة.

 

و أضاف المصدر أن إنشاء مركز التراث الإذاعي بتكلفة 15مليون جنيه خير دليل على عدم وجود نية على الإطلاق لبيع هذا التراث حيث يُعد المركز بمثابة متحف صغير يضم تسجيلات إذاعية نادرة لرواد الإذاعة المصرية من إعلاميين وقارئي القرآن الكريم والنشرات الإخبارية والمخرجين الإذاعيين والفنانين ، كما يضم أعمالاً درامية إذاعية نادرة للإذاعة المصرية منذ إنشائها عام 1934وحتى الآن.

 

كما يتم نقل المواد الدرامية و البرامجية و الخطب السياسية على شرائط حديثة بتكنولوجيا متطورة للحفاظ عليها بمكتبات التليفزيون و هذا تاريخ لا يقدر بثمن و لا يمكن بيعه و لا التفريط فيه ، و من ليس له تاريخ فليس له حاضر أو مستقبل .

 


و دعا المصدر الزملاء باتحاد الإذاعة و التليفزيون بأن يشاركوا بأفكارهم و أرائهم للحفاظ على هذا التراث بدلاً من أن يوظفوا هذا الجهد في إطلاق شائعات ليس لها أساس من الصحة ، كما ناشد المصدر وسائل الإعلام الرجوع إلى المصادر الرسمية للتأكد من المعلومة قبل نشرها .

 


جدير بالذكر أن هناك عدد من الشائعات التي تم ترديدها خلال الأيام الماضية ومنها أن مبني ماسبيرو سيتم بيعه، وأخري أن الاستوديوهات ستؤجر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023