شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيوم : عمال المخابز بسنورس ينهون اعتصامهم بعد تدخل التموين

الفيوم : عمال المخابز بسنورس ينهون اعتصامهم بعد تدخل التموين
  انتهت أزمة عمال المخابز بمركز سنورس بمحافظة الفيوم اليوم الاثنين بعد امتناع عمال 12 مخبز عن العمل صباح اليوم...

 

انتهت أزمة عمال المخابز بمركز سنورس بمحافظة الفيوم اليوم الاثنين بعد امتناع عمال 12 مخبز عن العمل صباح اليوم للمطالبة بزيادة  أجرهم  اليومي أسوة بزملائهم في باقي المحافظات.

 

وأنهى العمال وقفتهم الاحتجاجية بعدما  تدخلت إدارة تموين بمركز سنورس للحوار مع بعض عمال المخابز من أجل استئناف العمل وتحويل المواطنين للمخابز الأخرى التي لم يمتنع عمالها عن العمل.

 

ومن ناحية أخرى  أعرب الأهالي بمدينة سنورس عن سعادتهم بالخبز الجيد الذي أنتجته بعض المخابز في سنورس من حيث الوزن والجودة ، بينما أكد آخرون أن الخبز كما هو في أسوء حال في مخابز أخرى .  

 

منظومة مبهمة

 

وحول المنظومة الجديدة أكد العاملين بإدارة تموين سنورس أنهم لا يعلمون عنها شيء وأن المنظومة مبهمة بالنسبة لهم فهم على سبيل المثال لا يعرفون كيفية دعم الدقيق وهل سوف يتم صرف الدعم كل أسبوع أم كل شهر أم كل يوم كما أن الرقابة على جودة الخبز غير موجودة في أول يوم للمنظومة بالإضافة لأزمة غلق أكثر من 10 مخابز في المدينة اليوم .

 

ويقول سيد الحداد صاحب مخبز الحدادين بشارع الثانوية بسنورس , المنظومة الجديدة لم يشرحها لنا أحد والوزن الجديد المطلوب سوف يؤثر على كمية الدقيق التي لا تكفي المواطنين .

 

الدعم المادي

 

وأضاف أنه يتم صرف 14 جوال دقيق يوميا , كما يتم إضافة شوالين إضافيين في صورة خبز جاهز من أفران أخرى نظرا للزحام الشديد على الفرن .

 

فيما طالب  الحداد ب19 جوال يومي حتى يتم أنتاج خبز بأفضل المواصفات ودعم مادي نظرا لطلب العمال زيادة في الأجر اليومي الذي يقدر ب370 جنية ومطلوب مني أن أرفعة لأكثر من 800 جنية يوميا بالإضافة للكهرباء والضرائب والمياه وغيرها من المصاريف اليومية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023