شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تمرد”تجمع 2 مليون توقيع لسحب الثقة من مرسى

“تمرد”تجمع 2 مليون توقيع لسحب الثقة من مرسى
أكد خالد البلشي الكاتب الصحفي وعضو نقابة الصحفيين  انضمامه لحملة " تمرد" لسحب الثقة من الرئيس مرسى وأن يكون عضو...

أكد خالد البلشي الكاتب الصحفي وعضو نقابة الصحفيين  انضمامه لحملة " تمرد" لسحب الثقة من الرئيس مرسى وأن يكون عضو عامل بها، لما تحمله من حل للمجتمع وهى انتخابات رئاسية مبكرة – حسب قوله .

 

وأشار وليد المصري عضو الحملة  أن البداية كانت فكرة لشباب الثورة للوصول للقصاص العادل لشهداء عصر مبارك والمجلس العسكري، ونظام محمد مرسي، مضيفا أن المعوقات التي واجهت الحملة زادت من إصرار شباب الحملة على العطاء وأنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح .

 

وأضاف " المصري" أن الحملة تعبر عن غضب الشعب بطريقة سلمية عن طريق توقيعات للإقالة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، بعدما تحول إلى مندوب لمكتب الإرشاد على حد وصفة وليس رئيس للكل المصرين .

 

وأكد المهندس محمد عبد العزيز عضو الحملة المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم بمقر جريدة بداية بوسط البلد للإعلان عما وصلت إليه الحملة حتى الآن في مختلف المحافظات أنهم نجحوا في أن يكونوا شجرة مثمرة تقذف بالمعوقات للتغير السلمي، مشيرا إلى أنهم تعرضوا إلى تهديدات في رحلة بورسعيد خلال جمع التوقيعات عند حاول احد المديرين الخاص بالحديقة إيقافهم ثار ضده الأهالي وبدأ التوقيع جماعته على التوكيلات .

 

وأضاف عبد العزيز  انه تم إبلاغ الحملة إن منسقها إسلام نبيل بمحافظة سوهاج تم اختفائه من أمس ولم يعلم مكانة، كما أكد على أن بعض المصادر الخاصة من رئاسة الجمهورية أكدت على أن الرئاسة طلبت من الأجهزة المعنية جمع المعلومات عن الحملة وشبابها .

 

وأوضح عبد العزيز أنهم لن يتركوا جمع التوقيعات للحملة لما لها من تأثير على الثورة والتغير السلمي، مشيرا إلى أنهم في30 يونيو القادم سوف يكون هناك 15 مليون توكيل لأجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مشيرا إلى انه في حالة عدم استجابة الرئيس بعد جميع التوقيعات سيتم الدعوة لعصيان مدني بالبلاد".

 

و أعلن محمود بدر المتحدث الرسمي  للحملة النتائج الإجمالي ما حصلت علية الحملة حتى الآن من توقيعات " 2 مليون و29 ألف و592 توقيع حتى الآن فى 10 أيام فقت من بداية الحملة مشيرا إلى أن  ميعادهم يوم 30 يونيو القادم أمام قصر الاتحادية . 

 

وأضاف بدر أن الحملة حصلت في القاهرة علي " 700 ألف "،"محافظة الجيزة" 85 ألف"، "القليوبية 160"، الاسكندرية180 ألف "، سوهاج 40 ألف"، دمياط 50 ألف"، "الدقهلية 195الف"،كفر الشيخ 16 ألف"، بورسعيد  60 ألف"، "السويس 10ألف "، "أسوان 4500"، "الغربية 200 ألف"، " قنا 10 ألف "، "المنوفية160 ألف"، الشرقية 100 ألف "، الفيوم 1200"، " أسيوط 10" ، البحر الأحمر 2000 ،"مطروح 55 توقيع " ، جنوب سينا 50 توقيع ، الوادي الجديد100 توقيع .

 

جاء ذلك خلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023