شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

224مليون جنية إعانات الطوارئ للعاملين حتي مارس الماضي

224مليون جنية إعانات الطوارئ للعاملين حتي مارس الماضي
أجتمع خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، مع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمناقشة الأوضاع المالية...

أجتمع خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة، مع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق، وكذا تطور الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت وفقًا للغرض من إنشاء الصندوق، والذي يتمثل في تقديم إعانات للعاملين بالمنشآت التي يعترض نشاطها بعض المشكلات التي تؤدي إلى توقف جزئي أو كلي للنشاط.

 

وأكد الأزهري  حسبما ذكر البيان الصادر عن الوزارة أنه وفقًا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الإعانات والتي تحدد تلك الإعانات بواقع 100% من الأجر الأساسي للعامل بحد أدنى 200 جنيه شهريًا، فقد بلغت إعانات الطوارئ المنصرفة للعاملين بالمنشآت حتى نهاية مارس 2013 نحو 244.02  مليون جنيه استفاد منها عدد 269994 عامل بعدد 1222 منشأة.

كما التقي الأزهري مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق.

وتتمثل تلك المطالبات بمساهمة الصندوق في تمويل تكلفةالتدريب بالمنشآت والتي بلغت 12.7 مليون جنيه.

بالإضافة إلي مساهمة الصندوق في تمويل إنشاء مراكز تدريب جديدة لكل من مركز تدريب مهني المحلة الكبرى ومركز تدريب مهني فقط بمحافظة قنا ومركز تدريب محلة مرحوم بمحافظة الغربية.

وقد بلغت إجمالي قيمة المساهمات  للصندوق حتى 31/3/2013 مبلغ 11.1 مليون جنيه ومساهمة الصندوق في تمويل الجوانب الفنية للعملية التدريبية لكل من مركز التدريب المهني التابع للنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب.

وتصل مساهمات الصندوق بنسبة 50% مع برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بشأن تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التشغيل وقد بلغت إجمالي قيمة المساهمات حتى 31/3/2013 مبلغ 561 ألف جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023