شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوزراء”يبحث تكليفات الوزراء الجدد لدعم وتعزيز أداء الحكومة

“الوزراء”يبحث تكليفات الوزراء الجدد لدعم وتعزيز أداء الحكومة
عقد مجلس الوزراء أول اجتماع بتشكيله الجديد أمس برئاسة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس...

عقد مجلس الوزراء أول اجتماع بتشكيله الجديد أمس برئاسة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية و بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بعد أن أدى الوزراء التسعة الجُدد اليمين الدستورية.

 

وقد ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة خاصة ما يتعلق بتكليفات السادة الوزراء الجدد لدعم وتعزيز أداء الحكومة في الفترة المقبلة.

 

 كما اتخذ المجلس مجموعة من القرارات التي تساعد على دفع عجله الإنتاج و التنمية و العمل على توفير فرص عمل للشباب و التشجيع على الاستثمار في المجالات المختلفة .

 

ففي إطار خطة الحكومة لتنمية محور قناة السويس وافق مجلس الوزراء على توفيق أوضاع شركة مشرق للبترول بميناء شرق بورسعيد ، وذلك عن طريق منح الشركة التزام بإنشاء وتشغيل وإعادة تسليم محطة الصب السائل (2) بميناء شرق بورسعيد بنظام (BOT) على مساحة 210 ألف متر مربع بمنطقة شرق التفريعة ببورسعيد وباستثمارات تبلغ حوالي 2 مليار جنيه، ويساعد هذا المشروع على توفير طاقات تخزين استراتيجي لاحتياجات السوق المحلى من المواد البترولية .

 

وعلى صعيد مساعي الحكومة لمواجهة الفساد وسد الثغرات التي تعرقل تكريس قيم الشفافية، ناقش  المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، و تم إحالة التعديل للجنة التشريعية للدراسة و العرض على  الاجتماع القادم لمجلس الوزراء، وتهدف هذه التعديلات التي تشمل إجراءات تخصيص الاراضى و كذا إجراءات الأمر المباشر، إلى مكافحة الفساد وتعزيز قيم الشفافية و النزاهة ،وتحقيق الصالح العام وحل بعض المشاكل التي واجهت الجهات الإدارية في تطبيق القانون .

 

وبالنسبة لخطة الحكومة فى توفير مصادر الطاقة المختلفة وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص قطعة ارض بمساحة 840 ألف متر مربع مملوكة للدولة بمدينة ادكو لصالح محافظة البحيرة لإقامة مشروع محطة لإنتاج ومعالجة الغاز الطبيعي المستخرج من البحر المتوسط .

 

أما بالنسبة لمشروع القانون الخاص بتشكيل مجلس الأمن القومي طبقاً للدستور فقد تم الاتفاق على إحالته إلى اللجنة التشريعية لإعداد مشروع القانون فى صيغته النهائية قبل عرضه على مجلس الوزراء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023