شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..مفتي للشيعة بلبنان يحرم القتال مع بشار الاسد

بالفيديو..مفتي للشيعة بلبنان يحرم القتال مع بشار الاسد
  أعلن المرجع الشيعي اللبناني العلامة السيد محمد حسن الأمين-أحد مراجع الفتوى...

 

أعلن المرجع الشيعي اللبناني العلامة السيد محمد حسن الأمين-أحد مراجع الفتوى للشيعة بلبنان- رفضة وأستنكاره أن يقاتل حزب الله  إلى جانب النظام السوري في مواجهة شعبه واعتبر الأمين في لقاء مع الجزيرة أن قتال أي طرف أو فريق ضد الشعب السوري هو أمر محرم شرعا.

 

وأضاف المرجع الشيعي أن هذا الأمر من الحزب حاليا يشكل خطرا على المقاومة ونهجها.

 

ويعتبر المرجع الشيعي حسن الامن من المعارضين للنفوذ الإيراني والرافضين للتحالف مع أيران وحزب الله معتبرا ان هذه التحالفات لا تخدم الشيعة بل تزيد العداء بين الشيعة وبين المحيط السني .

 

وكان عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان الشيخ سالم الرافعي قال الأسبوع الماضي إن تدخل حزب الله في سوريا يجر البلاد إلى فتنة داخلية ويدفع الجيش الحر لقصف القرى اللبنانية.

 

وجاء التصريح بعد إعلان الشيخ الرافعي التعبئة العامة لنصرة "المظلومين" في منطقة القصير السورية.

 

وتشهد منطقة القصير الحدودية معارك وصفها ناشطون بالكر والفر، حيث تمكن الجيش السوري الحر من استرجاع عدد من القرى كانت عناصر حزب الله سيطرت عليها.

 

وقال ناشطون سوريون إن ما لا يقل عن 18 عنصرا من حزب الله قتلوا في المعارك هناك، حيث تشارك عناصر من فرق النخبة التابعة للحزب في القتال إلى جانب القوات النظامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان والمعارضة السورية.

 

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق قد صرح الأسبوع الماضي بأن قتال الحزب في سوريا هو للدفاع عن سكان لبنانيين، وأنه "واجب وطني وأخلاقي".

 

من جهته، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في بيان له رفض دعوات الجهاد في سوريا لأنها "تحقق هدف النظام السوري" بزج لبنان في أتون النار السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023