شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البترول تتفاوض مع الجزائر لتوريد كميات إضافية من البترول مستقبلا

البترول تتفاوض مع الجزائر لتوريد كميات إضافية من البترول مستقبلا
  صرح  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال إن وزارة النفط الجزائرية أبلغت...

 

صرح  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال إن وزارة النفط الجزائرية أبلغت وزارة البترول أنه يمكن التفاوض علي توريد كميات في العام المقبل مع زيادة انتاج الغاز من بعض الحقول والآبار الجديدة.

وأوضح كمال أن الجزائر أبلغت مصر أنها لن تستطيع مدها بكميات من الغاز المسال سواء بشكل مباشر أو عبر آليات تبادل خلال العام الجاري.

وأضاف حسبما ذكر موقع اخبار مصر ان  "الجانب الجزائري كان واضحا في إبلاغه مصر أن تعاقدات الجزائر من الغاز مكتملة خلال العام الجاري بما لا يتيح توفير كميات تذكر لإمكانية توريدها لمصر."

واكد هشام قنديل عقب زيارته للجزائر في أكتوبر الماضي أن بلاده المنتجة والمصدرة للغاز الطبيعي قد اتفقت على استيراد الغاز الجزائري لكن لا تزال تتفاوض بشأن الكميات وذلك في خطوة تهدف إلى مساعدة القاهرة على تلبية التزاماتها بعقود التصدير في وقت يرتفع فيه الطلب المحلي.

 

يذكر ان الفجوة بين الطلب والعرض في السوق المحلى بمصر على الغاز الطبيعي بنحو مليار قدم مكعب خلال العام الجاري تسعى الحكومة لتوفيرها عبر عقود مع قطر وروسيا.

 

وذكر الوزير المصري أن الجزائر من الدول التي ساعدت هيئة البترول بمصر بقوة من خلال موافقتها على زيادة كميات البوتاجاز إلى مليون طن متري اعتبارا من أول ديسمبر الماضي مقابل 800 ألف سابقا.

 

وقال كمال إن الجزائر من الدول الرئيسية المنتجة للغاز والبترول في شمال أفريقيا والتي نستهدف تعزيز علاقاتنا بها في ظل قربها من مصر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023