شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوم أمبو..الباعة الجائلون يحتلون الشوارع والحمير ترعى في السوق

كوم أمبو..الباعة الجائلون يحتلون الشوارع والحمير ترعى في السوق
  عندما تسير في شوارع مدينة  كوم أمبو الرئيسية كشارع بورسعيد أو صلاح سالم تجد الازدحام الشديد والاختناقات...

 

عندما تسير في شوارع مدينة  كوم أمبو الرئيسية كشارع بورسعيد أو صلاح سالم تجد الازدحام الشديد والاختناقات المرورية على مدار الساعة و كأنها المدينة الوحيدة في محافظة أسوان وإذا نظرت حولك ستكتشف إن السبب هو الانتشار الكثيف للباعة الجائلين على جانبي الطريق وأحيانا في منتصفه.

 

وقد يظن البعض أن المشكلة مستعصية أو ليست لها حل ولكن عكس الواقع لان  مجلس المدينة قام ببناء سويقات لنقل الباعة الجائلين إليها وكلفت الدولة مبالغ طائلة وهي جاهزة تماما وليست بعيدة عن السوق بل على بعد أمتار فقط منه وأجريت لها قرعة وتم إعلان نتائجها.

 

و لكن السويقات لم تسلم إلى المستحقين و صارت مرعى للحمير وبقى السوق محتلاً من الباعة الجائلين وسط تجاهل المسئولين في مجلس المدينة للأمر  الامر الذي سبب الاستياء الشديد لدى المواطنين الذين يعانون في منطقة السوق .

 

سويقات مع إيقاف التنفيذ

 

فاتجهنا إلى الباعة الجائلين نسألهم عن سبب عدم تسكينهم للسويقات الجديدة فيقول  عبد العال بائع خضروات : أنا ممن حصلوا على سويقة في القرعة لكن المجلس لم يسلمها متعللا بانعدام الأمن.

                                                                       

أما شاذلي عبد النعيم بائع الفراخ يقول  : أنا حصلت على سويقة و لم أستلمها حتى الآن و لا أفهم ما دخل الأمن في هذا الموضوع، مؤكداً أن القرعة كانت علنية و شفافة و قبل بها الجميع، رافضا حجج مجلس المدينة واصفاً أيها بالواهية.

 

وأضاف صابر عبد الراضي أحد الباعة أن تسليم هذه السويقات سوف يحل كثير من مشاكل الازدحام والتلوث للمواطنين ومشاكل أيضا يتعرض لها الباعة من مطاردات المجلس و المرافق

 

تهديد و استجابة

 

فذهبنا إلى مجلس المدينة بتساؤلات الباعة التي تحيرهم فقال لنا مصدر مسئول رفض ذكر اسمه أن سبب عدم التسليم حتى الآن يرجع إلى انعدام الأمن وانه في حال تم تسليم السويقات في ظل هذه الظروف  و يخشى أن يأتي باعة جدد يحتلون نفس الأماكن بعد إخلاءها.

 

و أكد المصدر أن الذين خرجوا من القرعة يطالبون بتسليمهم محال أسوة بباقي زملائهم وأننا وعدناهم بأنهم سوف يتسلمون في مرحلة جديدة سوف تتم مستقبلا إلا أنهم رفضوا وهددوا بافتعال مشاكل و هذا هو سبب تجميد تسليم السويقات حتى الآن.

 

و بعد عرض القضية التي يعاني منها الأهالي و البائعين في مدينة كوم أمبو على حد السؤال يكمن السؤال  إلى متى نظل نعاني من حالة الانفلات الأمني التي تعطل مشاريع تفيد المواطنين ، إلى متى سنظل نتعلل بالانفلات الأمني؟  

 

السويقات المخصصة للبائعين و يرفض مجلس المدينة تسليمها

 

الحمير ترعي في السويقات المخصصة للباعة الجائلين 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023