شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غنيم يشهد المهرجان الختامي للأنشطة التربوية

غنيم يشهد المهرجان الختامي للأنشطة التربوية
شهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم صباح اليوم المهرجان الختامي للأنشطة التربوية للعام الدراسي 2012/2013 بمقر...

شهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم صباح اليوم المهرجان الختامي للأنشطة التربوية للعام الدراسي 2012/2013 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة بحضور المهندس عدلي القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم والدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام والأستاذ محمود وهدان رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية والأستاذ أشرف خلف الرائد العام لاتحادات طلاب المدارس والسادة مديري المديريات و الإدارات التعليمية.

 

تفقد الوزير معرض الأنشطة الطلابية الذي يضم نوادي العلوم ، والذي عرضت فيه ابتكارات الطلاب العلمية . وحرص سيادته على الاستماع لشرح كل الطلاب لاختراعاتهم ومنها نموذج ثلاجة وتكيف، ونموذج لدراجة صحية طبية، وجهاز تدوير نفايات، وجهاز مستكشف لأعماق البحار، وجهاز توليد كهرباء لتوفير الطاقة، ومنظومة تخزين ورفع كفاءة الطاقة الشمسية.. وغيرها. وأبدى الوزير اهتماما بمشروع للطالبة صفاء طه عبد اللطيف من ذوى الاحتياجات الخاصة والتي قامت بشرح مشروعها العلمي عن الأيدي الحساسة لرعاية الحيوانات، وشجع سيادته الطلاب المبتكرين على الاستمرار فى استكمال مسيرتهم العلمية لإعلاء شعار العلم والتكنولوجيا حتى يكونوا علماء المستقبل ونماذج مشرفة ترفع راية مصر العلمية.

 

وشاهد الوزير معرض الصحافة المدرسية والذي يحتوى على معروضات الطلاب لمجلات حائطية تسجل الأحداث الجارية، ومعروضات للبرمجيات عن فنون الصحافة من أحاديث وتحقيقات ومناظرات وبرلمانات. كما شاهد قسم المكتبات والذي يتضمن نماذج من أنشطة وأعمال الطلاب. وتفقد معرض التربية الاجتماعية، ونماذج الطلاب من الأعمال والمشغولات الفنية في الاقتصاد المنزلي.

 

كما تفقد سيادته معرض التربية الخاصة الذى يمثل أنشطة طلاب مدارس التربية الخاصة فى جميع المجالات.

 

وشاهد الوزير العروض الفنية للطلاب على مستوى الجمهورية  من خلال الحفل الذي تضمن فقرات غنائية وطنية متنوعة لفريق كورال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، واستمع إلى إلقاء شعري للطالب المعتصم بالله معتز من بورسعيد، والطالبة حبيبة يحيى من البحر الأحمر، كما شاهد العرض المسرحي الذي أبهر الحاضرين بعنوان عروس النيل لطالبات مدرسة كلية النصر بالإسكندرية.

 

وأكد الأستاذ محمود وهدان أن هذا المهرجان اليوم يمثل انطلاقة رائدة من الوزارة التى تهتم بكافة الأنشطة، وتعتبرها أحد أجنحة العملية التعليمية وتقوم برعايتها وتدعيمها وتفعيلها من خلال ما تم  مشاهدته من نماذج ومواهب الطلاب، كما وجه الشكر للوزير لإيمانه بدور الأنشطة التربوية وتقديمه الدعم المستمر والرعاية للمهرجان  .

 

وأشار الطالب مصطفى مجدي حسين الطالب بالصف الثالث الإعدادي وعضو لجنة إستراتيجية التعليم واللجنة التنفيذية بالوزارة إلى أن روح الثورة وصلت إلى وزارة التربية والتعليم من خلال تواصل القيادات مع الطلاب من أجل صناعة إنسان بفكر قيادي وفكر جديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023