شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول مسيرة طلاب جامعة القاهرة لـ مجلس الوزراء

وصول مسيرة طلاب جامعة القاهرة لـ مجلس الوزراء
وصلت مسيرة طلاب من جامعة القاهرة إلى مجلس الوزراء بشارع القصر العيني منذ قليل مرددين هتافات ضد الدكتور هشام قنديل رئيس...

وصلت مسيرة طلاب من جامعة القاهرة إلى مجلس الوزراء بشارع القصر العيني منذ قليل مرددين هتافات ضد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.

 

وقد انطلقت المسيرة التي تضم العشرات من طلاب جامعة القاهرة وهندسة شبرا من أمام البوابة الرئيسية للجامعة فى إطار تظاهرات ”حق الطالب فين”..متوجهة لمجلس الوزراء ، وسط إجراءات أمنية مشددة على البوابة الرئيسية والبوابات الفرعية .

 

ويتبنى الطلاب المتظاهرون عدة مطالب تتلخص فى إيقاف كل المسئولين عن أحداث العنف الأخيرة بالجامعات ، ووضع رقابة على الأستاذ الجامعي فيما يختص بدرجات الطالب، وإعطاء الطالب المتظلم حقه فى مراجعة ورقة الامتحان والاطلاع عليها ووضع معايير واضحة لعملية التصحيح إلى جانب وضع آليات محددة لإعفاء الطُلاب غير القادرين، وحل مشكلة اللائحة الطلابية للجامعات الخاصة وإشراك الطلاب في صياغتها، وإنهاء مُعاناة طُلاب المدينة الجامعية عن طَريق التعاقد مع شركات أمنية محترفة ورفع المتظاهرون المشاركون بالمسيرة لافتة كبيرة “كرامة الطالب المصري خط أحمر، كرامة حرية جودة مجانية”، “الطلبة تريد إسقاط النظام”، مرددين هتافات “أدي سياسة الإصلاح حق الطالب فيها راح”.

 

من ناحية أخرى تسببت المسيرات الطلابية التي تجمعت أمام جامعة القاهرة فى حالة من الارتباك المروري، نتيجة التكدس وكانت مسيرة طلابية قد جابت الحرم الجامعي لدعوة الطلاب إلى الانضمام والتأكيد على مطالب التظاهرات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023