شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نرصد أول مخالفة لقرار وزير التموين من قبل شركة مطاحن الدلتا

نرصد أول مخالفة لقرار وزير التموين من قبل شركة مطاحن الدلتا
  حصلت شبكة رصد الإخبارية على أول مخالفة لشركة مطاحن شرق الدلتا بمحافظة الدقهلية والتي تفيد بيعها  لطن (الردة)...

 

حصلت شبكة رصد الإخبارية على أول مخالفة لشركة مطاحن شرق الدلتا بمحافظة الدقهلية والتي تفيد بيعها  لطن (الردة) بـ 1900جنيه بدلا من 1550 جنيه و هو السعر الذي حددته وزارة التموين لطن الردة.

                                

وقال صاحب الفاتورة الذي رفض ذكر اسمه اليوم الجمعة إن قرار وزير التموين كان في الخامس عشر من ابريل الجاري و أن الفاتورة مكتوب بتاريخ   20 إبريل .

 

 

و كانت وزارة التموين أرسلت سعر استرشادي للردة و هو 1550جنيه ليطبق على المطاحن  بالمحافظات .

 

 

واعترض بعض أصحاب المطاحن في محافظة كفر الشيخ  هذا القرار، معللين رفضهم بإن سعر الردة في بعض الأشهر يصل سعرها ل 2070 جنيه وفي أشهر اخرى تكون رخيصة جدا وفي أشهر أخرى لا تباع و لا يكون لها مشترين وتحديد السعر خاصة في وجود بعض المطاحن خارج المنظومة يعرضهم للخسارة، جاء ذلك خلال اجتماع بين قيادات وزارة التموين و أصحاب المطاحن في محافظة كفر الشيخ الأربعاء الماضي.

 

 

وطالب أصحاب المطاحن  إما أن تشتري منهم الوزارة طوال العام بهذا السعر المحدد أو يأخذوا كمية الردة كاملة ويشونوها بمعرفتهم مما يضمن لهم عدم الخسارة أو أن تمنع الوزارة الآخرين من تلك التجارة وهو صعب تطبيقه على ارض الواقع، حسبما ذكر بعض أصحاب المطاحن .

 

 

يذكر أن الوزارة أكدت في قرارها انه بعد مشاورة رابطة أصحاب المطاحن وشركة الأمن الغذائي وغيرها اكدر أن ذلك السعر 1550 مطابق لسعر التكلفة .

 

 

الفاتورة المخالفة لقرار وزير التموين 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023