شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باسم عودة: زراعة4.3 مليون فدان قمح وأتوقع المزيد

باسم عودة: زراعة4.3 مليون فدان قمح وأتوقع المزيد
  أكد الدكتور باسم عودة-وزير التموين- على زيادة حجم الواردات المحلية من القمح وسعي الوزارة إلي تحسين جودة محصول...

 

أكد الدكتور باسم عودة-وزير التموين- على زيادة حجم الواردات المحلية من القمح وسعي الوزارة إلي تحسين جودة محصول القمح، والعمل على تشجيع الإنتاجية من خلال جوائز ومكافآت.

 

وأشار عودة ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم(السبت)، إلي دعم  الحكومة لوزارة التموين، حيث وفرت وزارة المالية اعتماد بنحو نصف مليار جنيه لوزارة التموين الأحد الماضي، إضافة إلي قيام وزارة التموين بإضافة أماكن تجمع جديدة في القرى، والوحدات المحلية بالمحافظات لتجميع وشراء محصول القمح بما يساعد على توفير تكاليف النقل.

 

وأضاف " قامت هيئة الرقابة على الصادرات بزيادة عدد مسئولي الفرز على جودة محصول القمح"، مطالب بمساندة، ورقابة الشعب على عملية توريد القمح المحلي، معلن عن تخصيص خط ساخن 19105 لتلقي البلاغات في حالة وجود أي ملاحظات على جودة القمح.

 

وقال عودة " تمت زراعة 4.3 مليون فدان بالقمح، وأتوقع زيادة تصل   إلى 4.5 مليون طن، كما توافد المزارعين على توريد القمح في كل من محافظات قنا، وسوهاج، وأسيوط، وبني سويف، مشيرًا إلي أن تمت مخاطبة محافظات الجمهورية الـ27 من أجل تشكيل لجنة عليا للإشراف على موسم التوريد.

 

وأشار عودة إلي أنه تم تخصيص جائرة قدرها مليون جنيه للمحافظة الأكثر توريد، حيث تتنافس محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا مع أسيوط على المركز الأول، لافتًا إلي  تخصيص مكافأة للمحافظة التي تزيد نسبة توريدها عن 50%، و كذلك جائزة للفلاحين الأكثر إنتاجية ، وتوريد للقمح .

 

 

 

 

  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023