شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة سلمية برام الله

اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة  سلمية برام الله
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى بالاعتداء على مسيرة قرية النبى صالح الأسبوعية برام الله، التى جاءت تحت عنوان "جمعة الأسير...

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى بالاعتداء على مسيرة قرية النبى صالح الأسبوعية برام الله، التى جاءت تحت عنوان "جمعة الأسير الفلسطينى"، تضامناً مع الأسرى، خاصة الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، بمشاركة أهالى القرية والقرى المجاورة والمتضامنين الدوليين وكان من بين المعتدى  عليهم ثلاثة ناشطين وصحفيين بالضرب المبرح أثناء قمعها للمسيرة .

وقالت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية "انتفاضة" فى بيان لها اليوم الجمعة، إنه فور وصول المسيرة لشارع الشهيد مصطفى التميمى قابلها جنود الاحتلال بإطلاق كثيف لقنابل الغاز والرصاص المطاطى والمياه العادمة الممزوجة بمواد كيماوية، ما أدى لإصابة العشرات بحالات الاختناق.

وأضافت أن قوات الاحتلال تعمدت رش منازل المواطنين بالمياه العادمة، واستهدافها بقنابل الغاز، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، من بينهم منتجة أفلام أمريكية تعمل على إنتاج فيلم عن مشاركة المرأة الفلسطينية فى توثيق جرائم الاحتلال، بالإضافة إلى اعتداء جنود الاحتلال على صحفى وناشطة ومتضامن إسرائيلى بالضرب المبرح أثناء تواجدهم بالقرب من أحد المنازل لتغطية انتهاكات الاحتلال.

وفى سياق متصل اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى على طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى، وأصابت عشرات الشبان بالرصاص المطاطى، خلال المواجهات التى اندلعت، اليوم فى بلدة بيت أمر شمال الخليل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023