شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..نشطاء يتظاهرون أمام سفارة بريطانيا للقصاص لـ”كريم أسعد”

بالصور..نشطاء يتظاهرون أمام سفارة بريطانيا للقصاص لـ”كريم أسعد”
نظم العشرات من النشطاء السياسيين من محافظة الإسكندرية وشباب حركة 6 ابريل وحركة"فكرة" وقفة احتجاجية أمام السفارة...

نظم العشرات من النشطاء السياسيين من محافظة الإسكندرية وشباب حركة 6 ابريل وحركة"فكرة" وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية، اليوم الخميس، للمطالبة بالقصاص للدكتور المصري كريم اسعد الذي قتل أثناء تواجده في عمله بمستشفى بلندن العام الماضي بعد اختراعه مادة بديلة لمخدر"البروفين"و احتجاجا على ما اعتبروه تباطؤا في التحقيقات .

 

وشارك في الوقفة سارة أسعد شقيقته ووالده ووالدته، وأكدت سارة أن هناك تباطؤ من قبل السلطات البريطانية وكذلك الخارجية المصرية بشأن الكشف عن مرتكبي جريمة قتل شقيقها، مؤكدا أنها قامت برفع ثلاث دعاوى قضائية ضد البوليس البريطاني وكذلك المستشفى التي قتل فيها ووكيلة النيابة التي تتولى التحقيق في القضية لعدم كشف الجاني وعدم وجود شفافية في التحقيقات.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها"قصاص عدل.. دكتور مات بالغدر»، و«امتى يا مصر تبقي حرة.. ده إحنا اتهاننا بره وجوه»، و«يا سفير ادولك إيه.. علشان تنسى كريم يا بيه»، و«كريم أسعد مات مقتول.. والسفير هو المسئول»، و«يا داخلية ليه بتحميهم.. دول موتوا كريم بأيديهم، و«القصاص هو مطلبنا.. سحب سفيركم وسحب سفيرنا"،كما رفعوا صور الشهيد كريم أسعد ومكتوب عليها القصاص.

 

من جانبهم عززت قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة بفض الشغب من تواجدها أمام السفارة وفرضت طوقا امنيا تحسبا من وقوع اشتباكات.

 

كما قام المتظاهرون برسم العلم البريطاني ووضعه تحت أقدامهم مرددين هتافات نطالب بالقصاص كما رددوا هتافات مناوئة لوزارة الداخلية وقوات الأمن المكلفة بحماية السفارة نظرا للتشديدات الأمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023