شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري:ملامح إيجابية بهيكلة التنظيم النقابي بمصر

الأزهري:ملامح إيجابية بهيكلة التنظيم النقابي  بمصر
أكد خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة، أنه قد ظهرت في الآفق أخيرًا ملامح إيجابية بإمكانية إعادة الوحدة مجددًا في...

أكد خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة، أنه قد ظهرت في الآفق أخيرًا ملامح إيجابية بإمكانية إعادة الوحدة مجددًا في التنظيم النقابي المصري، وأنه قد استشعر ذلك جليً في اجتماعه مع ممثلي عمال مصر مساء أمس،

وأضاف أن الحركة النقابية المصرية تتجه إلى مرحلة مهمة فيما يتعلق بإعادة هيكلة التنظيم النقابي تحت مظلة قانون ينظم عمله ووفق آليات محددة تضمن حرية التكوين والانضمام والانفصال من وإلى التنظيم النقابي وبما يضمن التمثيل لجميع النقابات والاتحادات على مستوى كافة المؤسسات والشركات، وذلك بدلاً من تشعب اللجان والنقابات والاتحادات والدخول في منافسات التمثيل والجدل حول من هو الأحق بتمثيل العمال.

وأضاف الأزهري أنه قد أبدى عدد من ممثلي الاتحادات المستقلة استعدادهم لحوار جاد مع اتحاد عمال مصر الرسمي لبحث جدوى الاندماج، وذلك عقب المبادرة التي أطلقها الأزهري للتقريب بين وجهات نظر كل الاتحادات وإنهاء حالة الانقسام المستمرة بينهم منذ عامين.

وفي ذات السياق أكد الأزهري أنه قد قرر وقف قبول أي طلبات تأسيس لنقابات ذات صبغة مهنية.. نظرًا لأن الوزارة معنية فقط بالنقابات العمالية، وأن هناك قانون خاص ينظم تأسيس وإنشاء النقابات المهنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023