شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عمرو” يبحث مع “صالح” تعزيز التبادل التجاري بين مصر وإريتريا

“عمرو” يبحث مع “صالح” تعزيز التبادل التجاري بين مصر وإريتريا
استقبل محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الاثنين نظيره الإريتري عثمان صالح ، الذى يزور مصر حاليا يرافقه يمانى جبر مستشار...

استقبل محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الاثنين نظيره الإريتري عثمان صالح ، الذى يزور مصر حاليا يرافقه يمانى جبر مستشار الرئيس الإريترى.

 

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير الإريتري نقل رسالة للسيد الرئيس محمد مرسى من الرئيس الإريتري أسياسي أفورقى ، كما بحث الوزيران سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف إزاء القضايا الدولية.

 

وأضاف المتحدث أن الوزير عمرو أكد اهتمام مصر بتعزيز التبادل التجارى مع إريتريا ، خاصة مع قرب افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان (طريق قسطل ـ أشكيت) ووجود طريق برى يربط بالفعل بين السودان وإريتريا ، مما يعطى دفعة قوية للتجارة بين البلدين.

 

كما تم بحث قضية المتسللين والاتجار فى البشر من الدول الإفريقية إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية ، حيث أكد الوزير محمد عمرو على الحاجة لنشر الوعى بالمخاطر الكامنة فى هذه المحاولات والعواقب الجسيمة التى تترتب على وقوع المهاجرين الأفارقة فى براثين عصابات تهريب البشر.

 

وأضاف رشدى أن الوزيرين اتفقا على إنشاء آلية للتشاور السياسى بين مصر وإريتريا برئاسة وزيرى خارجية البلدين ، وذلك لإعطاء دفعة للعلاقات الثنائية فى إطار جهود مصر لتعزيز علاقاتها مع جميع دول القارة الأفريقية ، كما بحثا أيضا سبل تدعيم التعاون فى مجالات التعليم والصحة والرى والزراعة ، وذلك من خلال المشاريع التى تنفذها مصر فى إريتريا فى إطار المبادرة المصرية للتنمية فى دول حوض النيل.

 

وتطرقت مباحثات الوزيرين أيضا إلى القضايا الإقليمية ، حيث جرى تبادل وجهات النظر إزاء تلك القضايا ، وفى مقدمتها العلاقات بين السودان وجنوب السودان والوضع فى القرن الأفريقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023