شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح محطة الركاب بميناء الإسكندرية للتنفيذ خلال أسبوعين

طرح محطة الركاب بميناء الإسكندرية للتنفيذ خلال أسبوعين
أعلن الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل أنه سيتم طرح محطة الركاب بميناء الإسكندرية للتنفيذ خلال أسبوعين، مؤكدا أنه تم...

أعلن الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل أنه سيتم طرح محطة الركاب بميناء الإسكندرية للتنفيذ خلال أسبوعين، مؤكدا أنه تم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط لافتا إلى أن القطاع الخاص هو الذي سيقوم بالإدارة وسيكون هناك امتياز مالي له نتيجة الإدارة.

 

وقال الوزير خلال تصريح أدلي به اليوم " الاثنين " بالإسكندرية عقب توقيع بروتوكول مع هيئة التنمية الفرنسية لإعداد دراسة لإنشاء مترو الإسكندرية، إنه فيما يتعلق بتنمية وتطوير قطاع النقل البحري في مصر هناك بعض المستثمرين تقدموا لإنشاء بعض الموانئ السياحية "اليخوت" وتمت الموافقة على الطلبات وتم رفعها إلى مجلس الوزراء على أن يتم رفعها بعد ذلك إلى رئيس الجمهورية لاستصدار قرار جمهوري بذلك.

 

وعن تطوير خطوط القطارات الداخلية بالمحافظات أكد الوزير انه بصدد السفر إلى الصين خلال أيام للتعاقد على شراء نحو 700 عربة وانه ستكون الأولوية لخطي قطار أبوقير بالإسكندرية وخط السويس واصفا الحالة الفنية للخطين بالرديئة،مشيرا إلى قرب الانتهاء من تطوير بعض المحطات على خط قطار أبي قير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023