شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوبري ساقتلة.. تشكيلة من التكدس والاختناق والباعة الجائلين

كوبري ساقتلة.. تشكيلة من التكدس والاختناق والباعة الجائلين
    الاختناق بعينه يمكنك أن تراه جليًا على كوبري ساقلتة بمحافظة سوهاج،  تشكيلة متنوعة من كل حجم...

 

 

الاختناق بعينه يمكنك أن تراه جليًا على كوبري ساقلتة بمحافظة سوهاج،  تشكيلة متنوعة من كل حجم ولون تجمع بين عربات متكدسة وتوك توك  وباعة جائلين وسط غياب تام لشرطة المرور في الكوبري الرئيسي الذي يربط بين جميع القري الموجودة في المركز.

 

ويعد مركز ساقلتة أحدي مراكز محافظة سوهاج الحديثة ويتكون من 12 قرية بالإضافة لمدينة ساقلته حيث تؤدي هذه المشكلة إلي اختناق المركز وشلل تام في المركز خاصة في ظل عدم وجود موقف للسيارات بالمركز كل هذا أدي إلي غضب المواطنين والسائقين .

 

ويقول أحمد ياسين – سائق- إن كثرة العربيات والتو توك في المركز مع عدم وجود موقف للسيارات كل ذلك أدي إلي اختناق الشارع مما يسبب كارثة مرورية وشلل تام.

 

ويري علاء الورداني-سائق توك توك – أن المركز في حاجة إلي مرور وكبري أخر إلى جانب رصف الطريق بين شارع عبد السلام عارف، ومجمع المحاكم وقرية نجع الساقية ، والعوامية، حتى يتم تقليل كثافة القادمين إلي المركز.

 

وقال عمر فتحي -مواطن- أن وجود بائعين جائلين علي الكوبري بالإضافة إلي السوق الموجود في البلد وفي منتصف الطريق  يزيد الأمر تعقيدًا حيث أنه في صباح كل يوم أحد يتوقف المركز بالكامل مما يؤدي إلي تأخير الطلاب عن الذهاب إلي جامعاتهم والعاملين عن عملهم مما يضطر بعض السائقين بتنظيم المرور بأنفسهم مع عدم تجاوب من المسئولين بالمحافظة .

 

من جانبه قال مصطفي الخياط -رئيس مجلس مدينة ساقتلة- لشبكة "رصد" الإخبارية أنة سيتم حل مشكلة المرور من خلال عمل كوبري أخر مرافق للكوبري الرئيسي أو سيتم تقسيم الشارع إلي نصفين بحيث يكون امتدادًا علي كوبري الإشراف وحتي شارع التحرير.

 

وتابع أنه سيقوم برصف الطريق الصابوني والذي يربط بين مجمع المحاكم وشارع عبد السلام عارف خلال الأيام القادمة وإن ذلك سيقلل من الازدحام المروري علي الكوبري الرئيسي وذلك بعد عقد مشاورات مع الأهالي واتفاقهم علي الحل المناسب لذلك



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023