شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الشهداء يحتفلون بالحكم وأنصار مبارك ينصرفون

أهالي الشهداء يحتفلون بالحكم وأنصار مبارك ينصرفون
  انصرف أعضاء حركة "إحنا آسفين يا ريس " من أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بعد وقوع مناوشات بينهم وبين...

 

انصرف أعضاء حركة "إحنا آسفين يا ريس " من أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بعد وقوع مناوشات بينهم وبين أهالي الشهداء والمصابين  عقب قرار محكمة جنايات القاهرة التنحي عن نظر قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ، في قضية قتل الثوار والمعروفة إعلاميا بـ" محاكمة القرن"، لاستشعار الحرج .

 

على الجانب الأخر ما زال أهالي الشهداء أمام مقر أكاديمية الشرطة يحتفلون بقرار المحكمة .

 

وأكدت والده معاذ السيد ، أحد شهداء جمعة الغضب ، سعادتها بالحكم ، قائلة:" هذا ما كنا ننتظره ، فقد عاد لأبنائنا بهذا الحكم جزء من حقهم ".

 

وشاركها الفرحة العارمة بالحكم والد سمير سعدون ، أحد شهداء جمعة الغضب، والذي استمر في التكبير والتهليل ، والذي سجد سجده شكر عقب سماح الحكم .

 

 

يذكر أنه وقعت اشتباكات بين أهالي الشهداء ، وأنصار مبارك على خلفية قرار المحكمة ، حيث انتاب أهالي الشهداء حاله من الفرحة بعد سماع القرار ، وسجدوا لله شكرا، ورددوا الهتافات"الله أكبر" ، و" الشعب يريد إعدام السفاح" ،و " أعدم مبارك ، وأعدم حبيب.. دول تربية تل أبيب".

 

فيما سادت حاله من الغضب والاستياء بين مؤيدي مبارك ، والذين حاولوا الاشتباك مع أهالي الشهداء ،إلا أن قوات الأمن تمكنت من الفصل بينهم بالحواجز.

 

 

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة نظرت اليوم (السبت ) أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل الثوار والمعروفة إعلاميا بـ" محاكمة القرن"، فضلا عن إعادة محاكمة  كلا من نجلي مبارك جمال وعلاء، ورجل الأعمال‏(‏ الهارب‏)‏ حسين سالم وحبيب العادلي ، وزير الداخلية الأسبق، وستة من كبار مساعديه، في قضية قتل والشروع في قتل مئات المتظاهرين عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023