شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل ترغب في إبعاد سامر العيساوي إلى أوروبا

إسرائيل ترغب في إبعاد  سامر العيساوي  إلى أوروبا
أعلن مسئول بالكيان الإسرائيلى لوكالة فرانس برس، الجمعة، أن إسرائيل عرضت على الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة استقبال محتجز...

أعلن مسئول بالكيان الإسرائيلى لوكالة فرانس برس، الجمعة، أن إسرائيل عرضت على الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة استقبال محتجز فلسطينى لديها مضرب عن الطعام ومعرض للموت فى أى لحظة.

إلا أن محامى المحتجز سامر العيساوى المضرب عن الطعام بشكل متقطع منذ أغسطس الماضى، أعلن أن موكله "رفض بشكل حازم" هذا العرض، فى حين أن متحدثا باسم الاتحاد الأوروبى أعلن أنه لم يتلق أى اقتراح "رسمى" بهذا الصدد.

ويعالج العيساوى البالغ الثالثة والثلاثين من العمر حاليا فى أحد المستشفيات قرب تل أبيب.
وأعلن المسئول الإسرائيلى أنه يمكن "إطلاق سراح العيساوى" على الفور فى حال وافق على الانتقال للإقامة فى قطاع غزة.

وسامر العيساوي هو من الأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل مع الجندي الاسرائيلي (جلعاد شاليط) في الثامن عشر من تشرين اول من العام 2011، كان سامر قد أعتقل في أبريل عام 2004 وكان يقضي حكما بالسجن  لمدة 30 عام، انهى من هذه المده 10 اعوام الى ان افرج عنه ضمن الصفقة.

يعتبر الاسير سامر العيساوي اول اسير مقدسي يتم اعتقاله من الاسرى الذين تم اطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل مع الجندي الاسرائيلي شاليط، الا ان قوات الاحتلال قامت باعتقال 5 اسرى محررين من سكان الضفة الغربية المحتلة كان قد تم الافراج عنهم ضمن صفقة التبادل، وتطالب هؤلاء الاسرى بإنهاء محكومياتهم السابقة، بحجة وجود معلومات ادارية سرية،  وفي هذا خرق واضح للمعايير والقوانين الدولية والإنسانية، وعدم احترام للصفقة التي تمت بوساطة مصرية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023