شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء حذر بمحيط الكاتدرائية وتعزيزات أمنية مكثفة

هدوء حذر بمحيط الكاتدرائية وتعزيزات أمنية مكثفة
  يشهد محيط الكتادرئية بالعباسية هدوء حذر وانتظام  لحركة السير وسط وتعزيزات أمنية مكثفة.  

 

يشهد محيط الكتادرئية بالعباسية هدوء حذر وانتظام  لحركة السير وسط وتعزيزات أمنية مكثفة.

 

ويتواجد عدد من الشباب الأقباط فوق سطح البنزينة بالقرب من الكاتدرائية ،  بينما يتواجد أمام سور الكنيسة تجمع لعشرات من المسيحيين مرددين هتافات  تدعوا لسقوط الرئيس بينما  يرد عليهم بعض أفراد من أهالي المنطقة" مرسى يقعد".

 

يذكر أن منطقة العباسية شهدت  ظهر أمس أحداثا مأساوية حيث وقعت أحداث عنف بين مشيعي جنازة قتلى أحداث الخصوص أمس وبين أصحاب المحلات والأهالي القاطنين بجوار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ووقعت أحداث العنف عندما قام مشيعي الجنازة بالاعتداء على بعض السيارات وتكسير عدد من واجهات المحلات مما دفع أهالي المنطقة وأصحاب المحلات إلى الاشتباك معهم وتبادل إلقاء الحجارة وإطلاق الشماريخ في ظل غياب تام للشرطة في حين تبادل الطرفين الاتهامات في الهجوم على الطرف الأخر .

 

وتجددت الاشتباكات بين مسيحيين متحصنين بالكاتدرائية وأهالي المنطقة عقب اعتلاء عدد من المسيحيين لمبنى الكنيسة وإطلاق وابل من طلقات الخرطوش مما دفع الأهالي للرد عليهم بالخرطوش .

 

وأعلن الدكتور خالد الخطيب -رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة- بوزارة الصحة مساء أمس(الأحد) عن ارتفاع أعداد المصابين جراء الاشتباكات التي وقعت أمس في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إلى 84 مصاباً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023