شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النور” يطالب مرسي بعرض تعديلات الأزهر علي الصكوك إلي الشورى

“النور” يطالب مرسي بعرض تعديلات الأزهر علي الصكوك إلي الشورى
طالب حزب النور رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بإعادة التعديلات التي قد يدخلها هيئة كبار العلماء بالأزهر علي قانون...

طالب حزب النور رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بإعادة التعديلات التي قد يدخلها هيئة كبار العلماء بالأزهر علي قانون الصكوك إلي مجلس الشورى لمناقشتها مرة أخري .

وقال عبد الله بدران – رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور – أن خطوة الرئيس بإرسال القانون إلي الأزهر خطوة ايجابية منة ، وهو المطلب الذي طالما طالب به حزب النور ، مشيرا أن الحزب ركز علي الالتزام بالمادة (4) من الدستور والتي تلزم بعرض الأمور التي تتعلق بالشريعة الإسلامية علي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف .

وأضاف بدارن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة حزب النور بمجلس الشورى اليوم الاثنين " أن الحزب جمع توقيعات من عدد القوي السياسية والشخصيات العامة علي ضرورة إرسال القانون إلي هيئة كبار العلماء ، وتواصلنا مع المستشار القانوني للرئيس الذي أكد أن مؤسسة الرئاسة تعد مذكرة حاليا بنفس المطالب "

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور " أننا تواصلنا مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب وأكدنا له مكانة الأزهر الشريف وأهمية رأيه في القوانين التي تتعلق بالشريعة الإسلامية ، لافتا أن شيخ الأزهر أكد انه بمجرد وصول القانون إليهم سيتم مناقشته علي وجهة السرعة وإصدار الرأي فيه " .

وعن مطالبة حزب النور الرئاسة بالتدخل رغم موافقة الشورى علية قال " أننا طالبنا الرئاسة بالتدخل حفاظا علي المصلحة العامة ، مشيرا أننا كنا سنلجأ للقضاء في حالة عدم استجابة الرئاسة حماية للقانون والدستور " .

وأكد بدران أن الحكومة الحالية غير منتخبة ولا تعبر عن الأغلبية ولا البرلمان القادم ، مضيفا أن القانون يحتاج إلي رقابة سريعة عليه من قبل سلطة تنفيذية منتخبة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023