شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موظفو الجامعات ينتفضون ..والمالية الاحتياطي لا يكفى

موظفو الجامعات ينتفضون ..والمالية الاحتياطي لا يكفى
  انطلقت اليوم (الاثنين) مسيرة تضم المئات من موظفي الجامعات الحكومية من جامعة عين شمس إلى وزارة المالية للمطالبة...

 

انطلقت اليوم (الاثنين) مسيرة تضم المئات من موظفي الجامعات الحكومية من جامعة عين شمس إلى وزارة المالية للمطالبة بحقوقهم المالية من البدلات  والحوافز أسوة بغيرهم، وقاموا  بقطع طريق العباسية مدينة نصر أمام وزارة المالية.

 

وقام الموظفون بقطع طريق العباسية مدينة نصر أمام وزارة المالية ورفعوا لافتات مكتوب عليها هو "إحنا ولاد البطة السودة"، "ليه بدل الجامعة ليهم وإحنا لآ"، "ليه مكافأة الجامعة ليهم وإحنا لا ".

 

ومن جانبه أعلن الدكتور حسين عيسى -رئيس الجامعة- تضامنه مع مطالب الموظفين وأمر بتوفير 20 فرد أمن لتامين التظاهرة.

 

وتتمثل مطالب موظفي الجامعات في زيادة الحوافز بنسبة 500% على ثلاث مراحل، على أن تبدأ هذا العام المرحلة الأولى بزيادة 300%، وفي 2014 تكون 400% وعام 2015 500%، وكذلك زيادة نسبة الامتحانات من 3% إلى 5%، وزيادة أعداد أيام الامتحانات إلى 500 يوم، وأن يكون هناك علاج مجاني للعاملين بالجامعة، توحيد الحافز الإضافي على مستوى الجامعة ليكون 75%، وتثبيت العمالة المؤقتة، وأن يكون لموظفي الجامعات حق التصويت في انتخاب عمداء الكليات ورؤساء الجامعات.

 

 على الصعيد ذاته  قال مصدر مسئول لـ"رصد" بوزارة المالية أن مطالب موظفي الجامعات تحمل عاتق كبير  على كتف الوزارة ولا تستطيع تنفيذها في الوقت الحالي .

 

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه أن احتياطي وزارة المالية غير كافي على غرار مطالب كل الفئات برفع الحوافز وزيادة الأجور .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023