شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسواني:ضبط وإحضار النشطاء أمر غير شرعي

الأسواني:ضبط وإحضار النشطاء أمر غير شرعي
  أكد الدكتور علاء الأسواني- الروائي والكاتب الصحفي – أن  النائب العام عين بطرية غير شرعية ، وهذا ما أكده قرار...

 

أكد الدكتور علاء الأسواني- الروائي والكاتب الصحفي – أن  النائب العام عين بطرية غير شرعية ، وهذا ما أكده قرار محكمة استئناف القاهرة بإلغاء قرار الرئيس الخاص بتعينه ، قائلا:" الحكم عنوان الحقيقة".

 

وأشار "الأسواني" إلى أن قرار ضبط وإحضار النشطاء السياسيين أمر غير شرعي، وتابع قائلا:" لا أعرف دولة في العالم يمنع فيها رسم الجرافيتي ".

 

من جانبه أشار  أحمد عيد – الناشط السياسي ، وأحد الصادر بحقهم أمر ضبط إحضار- إلى  أن قرار الضبط الخاص به من النائب العام مرتبط باتهام حزب الدستور بفتح المقر التابع له بالمقطم للاحتجاز وضرب أعضاء الإخوان ، مشيرا إلى أن المقر كان مستشفى ميدانيا ينقل إليه المصابين لعلاجهم .

 

وأضاف "عيد" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي ،  للرد على قرار الرئيس بالتحقيق مع الداعين لجمعة "رد الكرامة" أمام مكتب الإرشاد، أنه من غير المعقول أن نعلن عن مكان المقر باعتباره مستشفى ميداني ، وفي نفس الوقت نستخدمه لاحتجاز الأخوان ، قائلا:" أماكن الاحتجاز من المفترض أن تكون سرية".

 

وتابع قائلا:" نجدد رفضنا المثول أمام النائب العام المستشار طلعت عبد الله للتحقيق ".

 

وأوضح"عيد" :" أننا لسنا بمفردنا فبمجرد إصدار القرار تلقى النشطاء العديد من المكالمات من سياسيين ، ونشطاء ، فضلا عن المحامين ، الذين  طالبونا بعمل توكيلات للدفاع عنا".

 

الجدير بالذكر أن 20 حزبا وحركة سياسية، نظموا مؤتمرا صحفيا تحت عنوان" تسقط الفاشية" اليوم الأربعاء بمركز إعداد القادة بالعجوز الساعة 12 ظهرًا.

 

وحضر المؤتمر 37 ناشطا سياسيا على رأسهم النشطاء أحمد دومة وشادي الغزالي، وخالد علي، وجورج إسحاق، ومصطفى الجندي،  وعلاء عبد الفتاح، وخالد تليمة، فضلا عن الكاتب الروائي علاء الأسواني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023