شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التفاصيل الكاملة لاشتباكات جامعة “مصر الدولية”

التفاصيل الكاملة لاشتباكات جامعة “مصر الدولية”
وصل منذ قليل الدكتور أيمن الغايش، مستشار وزير التعليم العاليإلى جامعة مصر الدولية من اجل معاينة مبنى...

وصل منذ قليل الدكتور أيمن الغايش، مستشار وزير التعليم العاليإلى جامعة مصر الدولية من اجل معاينة مبنى الجامعة بعد الاشتباكات التي نشبت بين طلاب الجماعة وعدد من "البودي الجاردات" اليوم بعد اعتصام الطلاب في الجامعة، من أجل تحقيق مطالبهم، التي نادوا بها منذ أسبوعان.

 

وقال أحمد فرغلى، احد الطلاب المعتصمين بالجامعة، إن ادارة الجامعة أجرت مجموعة بلطجية  اشتبكوا معنا منذ أمس الاثنين ، وحاولو طردنا ولكن الاشتباكات اتمرت لليوم الثلاثاء مما داى الى اصابة العشرات من طلاب الجامعة.

 

وأضاف فرغلى في تصريحات لشبكة "رصد" الاخبارية، إن الطلاب المعتصمين بالجامعة الآن 300 طالب، وسنظل معتصمين داخلها لحين تحقيق خمس مطالب وهم، إقالة كلا مدير امن الجامعة اللواء ممدوح ، والدكتور حمدي حسن نائب رئيس الجامعة، والدكتور علي أبو بكر عميد كلية ادارة الجامعة بسبب تواطئه مع الادارة بعدم تنفيذ مطالب الطلاب.

 

والمطلب الثاني، هو إلغاء الرفد التعسفي التي تمارسه الجامعة مع الطلاب، وتغيير سياسية الحضور والغياب، وإيضاح الائحة الطلابية، والتحقيق ي واقعة أحداث الاشتباكات وتأجير الادارة لمجموعة بلطجية للتعدي على الطلبة.

  

وكانت الجامعة شهدت تحطيم الواجهة الأمامية لها وبعض مقتنياتها أثناء اشتباكات الطلاب مع أمن الجامعة الذى حاول فض اعتصام الطلاب بالقوة.

 

ورفع الطلاب شعارات أثناء احتجاجهم ضد الإهمال ضد عصابة رأس المال، ارحل ارحل يا ممدوح فى إشارة لمدير أمن الجامعة، وانضم إلى الطلاب المعتصمين طلاب من الجامعات الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023