شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشارع الاقصري :المحافظ نجح في الحفلات و فشل مع المواطنين

الشارع الاقصري :المحافظ نجح في الحفلات و فشل مع المواطنين
    تسود  حالة من الاستياء لدى معظم القوى السياسية و الشارع الأقصر من إدارة الدكتور عزت سعد محافظ...

 

 

تسود  حالة من الاستياء لدى معظم القوى السياسية و الشارع الأقصر من إدارة الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر لشئون المحافظة.

                          

 

وعزت سعد هو المحافظ الثاني بعد الثورة حيث سبقه اللواء خالد فوده الذي لم يمكث سوى 3 شهور بعد سمير فرج محافظ النظام السابق , ويعرف عن سعد خلفيته الدبلوماسية حيث كان سفيرا لمصر في أحدى الدول الأوربية لذا يعرف عنه اهتمامه الشديد بالمهرجانات والاحتفالات والموائد التي يقيمها  في كبرى فنادق المدينة .

 

 

مما يكلف ميزانية المحافظة مبالغ طائلة وهى في أشد الحاجة لأنفاقها في مشروعات تعود بالخير على البسطاء من أبناء المحافظة في ظل حالة الركود التي تسود المجال السياحي الذي هو المصدر الرئيسي للمحافظة , في الوقت الذي وصل بالمحافظ تقديم بلاغات ضد المواطنين لاعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة

 

 

 وهو ما جعل مواطني الأقصر يستنكرون  تصرفات المحافظ وأهمها  قيام المحافظ بتقديم بلاغات ضد المواطنين بعد عجزه في حل مشكلاتهم.ومنهم تقديم 10مدرسين إلى النيابة وإخلاء سبيلهم بكفالة مادية تقدر ب 2 آلاف جنية في الوقت الذي يبحثوا فيه عن مصدر رزق.

 

 

و يقول عبد الرحيم يوسف أحد هؤلاء المدرسين الذين تم التحقيق معهم بمعرفة النيابة وإخلاء سبيله بمبلغ ألفين جنيه :" ما قمنا به هو الاعتصام أمام ديوان المحافظة دون عنف أو قطع للطريق نطالب بحقنا فى العودة للعمل بالتدريس وعندما فاض بنا الكيل ولتوصيل رسالة للمحافظ الذي تجاهلنا قمنا بالوقوف أمام سيارته أثناء خروجه من العمل وعلى الرغم من أننا لم نتعدى عليه إلا أنه فاجئنا بمهاجمته لنا بالألفاظ الخارجة ومعنا مدرسات وتهديدنا لأننا حاولنا توصيل رسالتنا وهو حقنا المشروع في عودتنا للعمل".

 

 

 

والواقعة الثانية يذكرها بكري عبد الجليل – رئيس رابطة أصحاب البازارات بالأقصر-,حيث يقول  قام أصحاب البازارات بغلق البازارات بمعبدي وادي الملوك والدير البحري غرب الأقصر, احتجاجاً على أحكام القضاء التي وجهت إليهم بالحبس والغرامة لتأخرهم عن دفع قيمة الإيجار لمدة عامين, نتيجة توقف النشاط السياحي بالأقصر, وبعد إجراء مفاوضات مع المحافظ , أعطي أصحاب البازارات عوداً ولم ينفذ أيا منها حتى الآن.

 

 

و يتابع عبد الجليل أنه فض اعتصام أصحاب البازارات, توجه "سعد" بتقديم بلاغ للمحامي العام ضد 10 من أصحاب البازارات, بتهمة إغلاق المعبد, علي الرغم من أن تقرير هيئة الآثار يشير إلي مشاركة أكثر من 1200 شخص في إغلاق المعبد.

 

 

 

ويعلق على أفعال المحافظ أسامة شمس مسئول حزب التجمع أن ردود فعل المحافظ عزت سعد تجاه المواطنين, ما هي ألا ترهيب للمواطن حتى لا يطالب بحقه, أو أن يتجرأ ويحتج ويعترض حتى ولو كان اعتراضا سلميا.

 

أضاف شمس إن  الذي عهدناه على المحافظ هو نجاحه الباهر في أقامة الحفلات والمهرجانات والموائد  لضيوف  الأقصر من الفنانين والإعلاميين من خارج المحافظة , ويعتمد اعتمادا كليا

على الشو الإعلامي دون العمل المجتمعي البناء 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023