شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..نظر قضية قتل متظاهري السويس

اليوم..نظر قضية قتل متظاهري السويس
  تواصل محكمة جنايات السويس والمنعقدة  بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أحمد رضا محمد ، اليوم (الخميس) نظر قضية...

 

تواصل محكمة جنايات السويس والمنعقدة  بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أحمد رضا محمد ، اليوم (الخميس) نظر قضية قتل متظاهري السويس ، والمتهم فيها 14 ضابط على رأسهم مدير الأمن الأسبق، بقتل 17 من المتظاهرين وإصابة 300 آخرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

 

واستمعت المحكمة إلى  خالد عمر ، المدعي  بالحق المدني، والذي طالب من هيئة المحكمة  التصريح له باستخراج صورة رسمية من تقرير لجنة تقصى الحقائق حول الأحداث ووقائع قتل المتظاهرين، للإطلاع على ما بها من معلومات قد تفيد المحامين وترشدهم عن حقيقة الأحداث قبل مناقشة الشهود فيها، , و التصريح له باستخراج تقرير الصفة التشريحية للشهيد أحمد عبد الرحمن نبيل أحمد عبد الفتاح.

 

وأصر مدعى آخر بالحق المدني، على إدخال حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، كمتهمين جدد في القضية، وفقا لنصوص قوانين الشرطة وقوانين الإرهاب، مؤكدا أن ما قام به ضباط الأقسام خلال أحداث الثورة لا يخرج عن ممارسات إرهابية ضد المتظاهرين.

 

وتنظر محكمة جنح مستأنف الزاوية الحمراء، ثاني جلسات  الاستئناف المقدم من الشيخ عبد الله بدر، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة وغرامة 20 ألفا، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين.

 

وكان المحامي يسري عبد الرازق ، دفاع  إلهام شاهين،  قد طالب المحكمة بتطبيق أقصى عقوبة على بدر، وذلك لثبوت جريمة السب العلني في حقها، حيث أذيعت الحلقة ، والتي شهدت السب على قناة فضائية، بالإضافة إلى توافر القصد الجنائي بتعمد سب إلهام، وتوافر مبررات تشديد العقوبة وفقا لنص المادة 308 من قانون العقوبات، لخوض المتهم في أعراض الناس.

 

وقدم "يسرى"  للمحكمة صورة من حكم محكمة القضاء الإداري بوقف قناة الناس لإشاعتها الفتنة والتحريض في المجتمع، وصورة من حكم محكمة جنح قصر النيل ببراءة إلهام شاهين، من أي مزاعم سب بدر أو التعرض له بسوء.

 

وتنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، الاستشكال المقدم من توفيق عكاشة، على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر في قضية سب وقذف مطلقته.

 

 وتعود القضية عندما أقامت رضا الكردي دعوى سب وقذف ضد طليقها توفيق عكاشة، تتهمه فيها بالتشهير بها في العديد من وسائل الإعلام، وأوضحت ذلك خلال عبارات السب والقذف التي قالها عكاشة على الهواء للإضرار بسمعتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023