شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدوي:إجراءات لمنع اختراق شبكات محمول إسرائيلية لمصر

بدوي:إجراءات لمنع اختراق شبكات محمول إسرائيلية لمصر
صرح الرئيس التنفيذي للمرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر الدكتور عمرو بدوى، إن الحكومة  ، ممثلة في وزارة الاتصالات...

صرح الرئيس التنفيذي للمرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر الدكتور عمرو بدوى، إن الحكومة  ، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعد خطة محكمة لمواجهة اختراق شبكات محمول إسرائيلية للحدود المصرية.

 

وأضاف في مقابلة هاتفية لوكالة "الأناضول" للأنباء اليوم الأربعاء، "تضمن الخطة اتخاذ إجراءات جديدة من شانها منع اختراق شبكات المحمول الإسرائيلية للحدود المصرية في سيناء".

 

وتعم حالة من الغضب أهالي محافظة شمال سيناء بداية من الأسبوع الماضي، بسبب سيطرة الشبكات الإسرائيلية خاصة شبكتي أورانج وسيل الإسرائيليتين علي إرسال المنطقة والضعف التام للشبكات في المنطقة، مما يدفعهم لاستخدام الشبكات الإسرائيلية في الاتصال وفي الانترنت.

 

وقال بدوي" إن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة تنقسم إلى شقين أحداهما يخص جهات سيادية في مصر، رافضا الإعلان عن تفاصيله".

 

وحول الشق الثاني أوضح رئيس المرفق القومي لتنظيم الاتصالات، إنه يتمثل في دوريات مستمرة لجهاز تنظيم الاتصالات لمراقبة شبكات المحمول بتلك المناطق، ووضع أجهزة للتشويش بالمناطق التي تشهد اختراقات لشبكات دول مجاورة، وتحسين جودة الشبكات بها".

 

وقال بدوي في تصريحاته لمراسل الأناضول، "هناك توجيهات حكومية لشركات المحمول الثلاثة بتحسين جودة خدماتها بالمناطق الحدودية دون تعدى تردداتها للحدود ضمانا لعدم استخدامها بعمليات تجسس".

 

يأتي ذلك عقب قرارات حكومية لشركات المحمول الثلاثة بتقليص تردداتها في المناطق الحدودية، عقب عمليات التجسس التي تم استخدام فيها برجا لشركة محمول في وقت سابق في قضية لايزال القضاء المصري ينظرها.

 

وأضاف بدوى أن الإجراءات التي ستعلن عنها الحكومة قريبا ستضمن منع اعتماد أهالي تلك المناطق على شبكات محمول لدول مجاورة، واللجوء لشبكات المحمول المصرية.

 

يذكر ان جهات سيادية في مصر قد رصدت  مؤخرا عمليات تمرير لمكالمات دولية من إسرائيل إلى مصر تتجاوز الـ500 ألف مكالمة يوميا، مما يؤدى لتكبد الاقتصاد خسائر بملايين الدولارات، إلى جانب إمكانية استخدامها في عمليات تجسس، حسب تصريحات صحفية سابقة لجهات سيادية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023