شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساعد رئيس الجمهورية : خطة متكاملة لتنمية الأقصر

مساعد رئيس الجمهورية : خطة متكاملة لتنمية الأقصر
شدد الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية ورئيس حزب الوطن  على حاجة مصر إلي وضع خطة كاملة محددة بوقت في كافة...

شدد الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية ورئيس حزب الوطن  على حاجة مصر إلي وضع خطة كاملة محددة بوقت في كافة المجالات يتم وضع الأقصر في مقدمتها نظرا لطبيعتها الخاصة  مشددا علي  ضرورة تنويع مصادر الدخل بالمحافظة في ضوء تراجع معدلات التدفق السياحي للأقصر ووضع خطة زمنية محددة لتنفيذ كل محاور التنمية .

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مساعد رئيس الجمهورية مع محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد بمكتبه بديوان عام المحافظة بحضور مدير امن الأقصر والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد من قيادات الأحزاب وأعضاء القوي السياسية بالأقصر .

 

واستعرض المحافظ مع مساعد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع خطة تنمية المحافظة ومشروع تحويل الأقصر إلي متحف مفتوح واستكمال مشروع طريق الكباش والمناطق الصناعية وخلق محاور جديدة وإنشاء مصانع لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وقدم المحافظ  شرحا وافياً حول خطط المحافظة في عدة  مجالات علي رأسها الصحة والتعليم والأمن .

 

ومن جانبها أجمعت  قيادات الأحزاب وأعضاء القوي السياسية بالأقصر علي المقترح الذي توافقت عليه هذه القيادات  لمساعد رئيس الجمهورية والذي يقضي بزيادة عدد مقاعد  مجلس النواب إلي 12 مقعد بدلا من 6 وتقسيم المحافظة إلي دائرتين ، إحداهما شرق النيل والأخرى غرب النيل .

 

ووعد عبد الغفور بعرض المقترح علي المختصين وتوصيل وجهة نظرهم إلي مؤسسة الرئاسة والمفوضين مشددا علي أن التقسيم  عمل في غاية الصعوبة وسيكون علي أساس  عدد السكان والناخبين مؤكدا أهمية أن تنال الأقصر حقها وقدرها في مجلس النواب .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023