شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشئون العربية” بالشورى تطالب بسرعة تنمية سيناء

“الشئون العربية” بالشورى تطالب بسرعة تنمية سيناء
طالب أعضاء لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى الحكومة بسرعة اتخاذ القرارات الخاصة بتنمية سيناء خاصة المتعلقة...

طالب أعضاء لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى الحكومة بسرعة اتخاذ القرارات الخاصة بتنمية سيناء خاصة المتعلقة بالناحية الاقتصادية والاجتماعية في ظل قيام المسئولين فى سيناء بإرسال كل التصورات حول حدود الولاية على الأراضي وغيرها من المشاكل.

وقال رئيس جهاز تنمية سيناء اللواء محمد شوقى رشوان أمام الاجتماع ، الذي ناقش قضية الأمان والاقتصاد فى سيناء – إن حالة عدم الاتزان فى سيناء تصب فى صالح دول أخرى من بينها إسرائيل وكذلك المصالح الاقتصادية حيث يذهب السياح للاردن بدلا من مصر.

وحول أزمة تملك الأراضي، أوضح شوقي أن المطلوب للتملك صورة الرقم القومي أو قيد عائلي من الأحوال المدنية أو أى أوراق ثبوتية بالإضافة إلى أي مستند يثبت جهة الولاية على تلك الأرض.

وأضاف: أن هناك تعثرا فى آلية التنفيذ لخوف كبار الموظفين ووجود معوقات من صغار الموظفين كما أن المشاكل تحدث حول تشكيل اللجان الخاصة بسيناء لان بعض الأعضاء يعتقدون أن اختيارهم في الجهاز بمثابة تعيين في الجهاز رغم انه لا توجد ميزانية له حتى الآن وتم اختيار المحافظ ليكون مسئولا عن الاختيار.

وأشار إلى أن أهم المشكلات التي تواجه سيناء هى البطالة وعدم وجود استثمارات خاصة فى ظل عدم الاستقرار.. وقال انه رغم ذلك قمنا بعمل مقترح بمشاركة الأهالي فى شركات مساهمة مصرية.

وأوضح أن المطلوب تشريعات بشأن جهات الولاية لان المحافظة لا تملك التأجير أو التصرف فى أراضى ليس لها ولاية عليها ونحتاج ثورة فى التشريعات فيما يخص مناطق الولاية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023