شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يدعو الهند لزيادة حجم الاستثمارات في مصر

مرسي يدعو الهند لزيادة حجم الاستثمارات في مصر
  عقد الرئيس محمد مرسي، بمقر مجلس الوزراء الهندي بقصر حيدر آباد، لقاءً ثنائياً مع رئيس الوزراء الهندي الدكتور...

 

عقد الرئيس محمد مرسي، بمقر مجلس الوزراء الهندي بقصر حيدر آباد، لقاءً ثنائياً مع رئيس الوزراء الهندي الدكتور  مانموهان سينج، الذي كان في استقباله ه لدي الوصول إلي القصر.

 

أعقب اللقاء جلسة محادثات موسعة، ضمت من الجانب المصري السادة وزراء الخارجية، والدفاع، والتجارة الخارجية والصناعة، والاتصالات، والاستثمار، والسياحة.

 

حيث تم بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية، والتجارية والاستثمارية، والعسكرية، والصناعية، وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلي قطاعات التعليم، والصحة، والسياحة، والطاقة الجديدة والمُتجددة.

 

وقد تم الاتفاق علي الإسراع بتفعيل هذه الاتفاقات من خلال خطوات تنفيذية بما يسمح بإقامة مشاركة حقيقية بين البلدين في هذه المجالات.

 

 كما ناقش الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية حيث تطابقت وجهات النظر حول أهمية مواصلة دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المُستقلة، ودعم الجهود الدولية للتوصل إلي تسوية سياسية للأزمة في سوريا، حقناً للدماء، وبما يضمن وحدة وسلامة أراضيها.

 

و شهد الرئيس مع رئيس الوزراء الهندي مراسم تبادل الاتفاقات ومذكرات التفاهم، التي تم توقيعها بين السادة الوزراء والجهات المعنية في البلدين، وتشمل اتفاقاً لتطوير مركز التدريب المهني بشبرا الخيمة، وخمس مذكرات تفاهم للتعاون الثنائي في مجالات تكنولوجيا المعلومات، ودعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتراث الثقافي، وكذلك إنشاء مركز تَميز في مجال تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر، بالإضافة إلي خطابين للنوايا الأول بشأن إطلاق الأقمار الصناعية، والآخر حول مشروع إنارة قرية عين قريشت بمحافظة مطروح بالطاقة الشمسية.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده الرئيس مرسي مع رئيس وزراء الهند ، عقب انتهاء جلسة المباحثات الموسعة، أكد السيد الرئيس علي أهمية العمل علي تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ خلال العامين الماضيين ( 5,5 مليار دولار ) ، علي أن تتم مضاعفة هذا المبلغ خلال السنوات القليلة القادمة، داعيا الجانب الهندي إلي زيادة حجم الاستثمارات في مصر خاصة في مشروع قناة السويس، وأهمية المساهمة في هذا المشروع العملاق باعتباره مشروع استراتيجي يستهدف النهوض بالاقتصاد الوطني المصري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023