شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل في جوبا لبحث التنمية بين مصر و جنوب السودان

قنديل في جوبا  لبحث التنمية بين مصر و جنوب السودان
  غادر مطار ألماظة صباح اليوم(الخميس)، ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻫﺸﺎﻡ ﻗﻨﺪﻳﻞ، ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ، على متن طائرة حربية...

 

غادر مطار ألماظة صباح اليوم(الخميس)، ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻫﺸﺎﻡ ﻗﻨﺪﻳﻞ، ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ، على متن طائرة حربية خاصة متجهاً ﺇﻟﻰ "جوبا" بدولة ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ فى زيارة سريعة تستغرق يوما واحدا.

 

ويرأس قنديل وفد من 8 رجال أعمال في مجالات الكهرباء، والإنشاءات، بالإضافة إلى 4 وزراء هما محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، وحاتم صالح وزير الصناعة، ووزير الري محمد بهاء، ووزير الزراعة، صلاح محمد عبد المؤمن، ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻨﻤﻮﻳﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ، ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﻭﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺑﻴﻦ دولتي ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﻣﺼﺮ في ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﻭ ﺍﻷ‌ﻣﻦ الأفريقي.

 

وقال مجلس الوزراء في بيان له أمس، إن الزيارة تأتى في إطار مساعي مصر لتعزيز مشروعات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات،حيث تستعد مصربدور كبير في تشجيع الاستثمارات العربية في جنوب السودان.

 

كما تأتي أهمية الزيارة في تحقيق التعاون والتنمية بين مصر ودول حوض النيل.

 

يذكر أن الدكتور هشام قنديل قام بزيارة الشهر الماضي إلى العاصمة التشادية نجامينا ، ورأس وفد مصر إلى القمة الاستثنائية لتجمع دول الساحل والصحراء نائبًا عن رئيس الجمهورية، وتم بحث، خلال المشاركة في القمة، وسائل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الأعضاء، ومكافحة مشكلات الفقر، والجوع،  والتصحر، ورفع معدلات التنمية في دول المنطقة وإيجاد حلول سلمية للنزاعات في القارة الإفريقية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023