شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الشباب : 88 % من مراكز الشباب قابله للتطوير

وزير الشباب : 88 % من مراكز الشباب قابله للتطوير
قال أسامة ياسين - وزير الشباب - أن غالبية الشباب للأسف خارج مراكز الشباب بالرغم من وفرة المراكز، لافتا إلي أن عدد...

قال أسامة ياسين – وزير الشباب – أن غالبية الشباب للأسف خارج مراكز الشباب بالرغم من وفرة المراكز، لافتا إلي أن عدد المستفيدين من هذه المراكز محدود جدا ، موضحا أن الشريك الرئيسي هم الشباب .

وشدد وزير الشباب خلال لقائه بأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب  ياسر حسانين – عضو مجلس الشورى-  لمناقشة خطة تطوير الوزارة  لمراكز الشباب علي مستوي الجمهورية، علي ضرورة أن يكون هناك تعديل تشريعي يسمح بفتح الباب أمام الشباب للمشاركة في الجمعيات العمومية أمام الأعضاء ومجالس الإدارة  ،  مشيرا أن المشكلات أمامنا واضحة وأن رؤساء مجالس إدارة مراكز الشباب أعمارهم كبيرة .

وكشف ياسين أن الوزارة انتهت من المسودة الأولي للائحة مراكز الشباب وسيتم إرسالها لمجلس الشورى  خلال أسبوعين وهي مكونه  من 91 بند وتشمل علي كل النقاط الواردة لنا من كافة المديريات موضحا أن الوزارة لديها مبادرة تشريعيه كاملة وخاطبنا مجلس الشورى فحدد لن 5 شخصيات لصياغة هذا القانون .

وأوضح ياسين أن 88 % من مراكز الشباب قابله للتطوير ستكون المرحلة الأولي تستوعب  1600 مركزا للشباب وأن  الأولوية للقرى الأكثر كثافة وأن تكون داخل حيز عمراني والقطاعات الأولي بالرعاية وتوافر عوامل الأمان والبيئة والآمنة .

في المقابل قال محمد حافظ رئيس لجنة الشباب والرياضة خلال الاجتماع أن مراكز الشباب تعتبر الخلية الرئيسية لتوعية وتثقيف الشباب ، لافتا إلي أن البعض يتصور أن وزير الشباب معني بتوظيف الشباب وهو الموضوع الذي تعني به الحكومة موضحا أن القطاع العام الذي كان يستوعب قدر كبير من الشباب بيع في غفلة من الزمن خلال الفترة الماضية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023