شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة للصحفيين تندد باعتداء وسحل الأمن لزملائهم

وقفة للصحفيين تندد باعتداء وسحل الأمن لزملائهم
  نظم العشرات من الصحفيين من الصحف الحكومية والمستقلة والخاصة وقفة احتجاجية عصر اليوم أمام نقابة الصحفيين...

 

نظم العشرات من الصحفيين من الصحف الحكومية والمستقلة والخاصة وقفة احتجاجية عصر اليوم أمام نقابة الصحفيين للتنديد بممارسات وزارة الداخلية تجاه الصحفيين والاعتداء عليهم وسحلهم أثناء تغطيتهم للأحداث خصوصا الاشتباكات، مطالبين بوقف تلك الممارسات وأن تكون للنقابة دور للوقوف مع أصحاب الأقلام الحرة.

 

وردد المشاركون هتافات مطالبة بحرية الصحافة ومنددة بوزارة الداخلية وكذلك منددة بنقيب الصحفيين ممدوح الولي لعدم اتخاذه موقف تجاه تلك الممارسات.

 

ومن جانبه قال عوض محمد عوض صحفي"المصريون" انه تم الاعتداء عليه وسحله من قبل قوات الأمن أثناء تغطيته للاشتباكات على الكورنيش، مضيفا أن المهنة أصبحت في خطر خصوصا بعد ظهور عداء من قبل قوات الأمن تجاه الصحفيين لأنه عندما يعلم ضابط الأمن بأن المعتدى عليه صحفي لا يتوقف عن ضربه وسحله ولكنه يتمادى في ذلك ويسب المهنة.

 

وطالب عوض نقيب الصحفيين بضرورة اتخاذ موقف تجاه ما يحدث ووقف تلك الممارسات التي يتعرض لها الصحفيين لحمايتهم من قوات الأمن.

 

ومن المقرر أن يقدم أعضاء مجلس النقابة والمرشحين بلاغ للنائب العام يطالبه بالتحقيق في الاعتداءات المتكررة على الصحفيين من قبل قوات الأمن أثناء أداء عملهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023