شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدرعسكري :قناة السويس خط احمر

مصدرعسكري :قناة السويس خط احمر
  حذر الجيش المصري من الاقتراب من المجرى الملاحي لقنوات السويس عقب دعوات لروابط "ألتراس" تابعة لعدة أندية بمدينة...

 

حذر الجيش المصري من الاقتراب من المجرى الملاحي لقنوات السويس عقب دعوات لروابط "ألتراس" تابعة لعدة أندية بمدينة السويس، المدخل الجنوبي لقناة السويس، بتنظيم مسيرة إلى مبنى الإرشاد بهيئة قناة السويس بمنطقة بورتوفيق والمجاور للمجرى الملاحي، وظهور دعوات أخرى من قوى شبابية للاحتجاج بميدان الأربعين وأمام مديرية أمن السويس للمطالبة بالقصاص لقتلى إستاد بورسعيد.
 
وقال مصدر عسكري لوكالة الأناضول بقوات الجيش الثالث الميداني في تصريح صحفي، المكلفة بتأمين محافظة السويس، إنه تم الدفع بقوات جديدة من الجيش والشرطة إلى مديرية أمن السويس، وكذلك الدفع بعناصر أخرى إلى منطقة المجرى الملاحي للقناة بحدود محافظة السويس، لإحكام الرقابة والتأمين بشكل أكبر وأوسع، تحسبًا لاندلاع أى مظاهرات أو تجمعات بالقرب من المجرى الملاحي.
 
ووصف المصدر المجرى الملاحي بـ "الخط الأحمر" لما له من أهمية اقتصادية لمصر.
 
فيما قال اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الوضع الملاحي بموانئ السويس لم يتأثر بأى أحداث تشهدها مدن القناة والقاهرة عقب الحكم بقضية مذبحة إستاد بورسعيد، مؤكدًا أن الحركة بموانئ السويس تسير بشكل طبيعي.
 
وحاول الآلاف من أهالي محافظة بورسعيد الإستراتيجية، الواقعة على المدخل الشمالي لقناة السويس، إغلاق المجري الملاحي العالمي؛ احتجاجًا على الأحكام المغلظة الصادرة اليوم السبت بحق ذويهم في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "قضية إستاد بورسعيد".
 
وأصدرت محكمة مصرية اليوم حكمها بتأييد حكم سابق بإعدام 21 متهمًا في القضية، إضافة إلى إصدار أحكام جديدة بالحبس لمدد تتراوح بين المؤبد (25 سنة) وبين الحبس عامًا واحدًا، بينهم 2 من قيادات الشرطة، وبراءة 28 آخرين، في قضية قتل 74 من مشجعي النادي الأهلي خلال مباراة الأخير مع النادي المصري في فبراير/ شباط 2012 في إستاد بورسعيد.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023