شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد : المتظاهرون يقطعون الطريق المؤدى لميناء شرق التفريعة

بورسعيد : المتظاهرون يقطعون الطريق المؤدى لميناء شرق التفريعة
    في خطوة تصعيديه جديدة للاشتباكات ببورسعيد قطع المتظاهرون اليوم الخميس الطريقً الوحيد الرئيسي...

 

 

في خطوة تصعيديه جديدة للاشتباكات ببورسعيد قطع المتظاهرون اليوم الخميس الطريقً الوحيد الرئيسي المؤدي لميناء شرق التفريعة بمدينة بور فؤاد لمنع عمال الورديات العاملة بالميناء شرق بورسعيد من الوصول إلي مقر عملهم بالميناء لإيقافه عن العمل.

 

 وأكد احمد نجيب شرف رئيس هيئة مواني بورسعيد  في تصريح له اليوم أن ميناء شرق بورسعيد مازال يعمل بكامل طاقته وعمليات الشحن والتفريغ تسير به منتظمة حيث يوجد علي رصيفه  8 سفن حاويات "مكافئة وترانزيت "يتم تفريغها وإعادة شحنها بالحاويات المحملة بالتجارة العالمية المارة عبر ذلك الميناء.

 

 و أشار أن عمال الورديات قد تمكنوا من  الوصول إلي مقر عملهم بالميناء عن طريق كوبري السلام العملاق الذي يمر فوق المجري الملاحي لقناة السويس بعيدا عن طريق التفريعة الذي قطعه المتظاهرون .

 

و أضاف انه لا صحة مطلقا للشائعات المغرضة أو للأخبار التي ترددت عن توقفه عن العمل التي أثيرت علي المواقع الالكترونية بشبكة الانترنت.

 

اشتعال الأزمة

 

وعلى الرغم من وصول المتهمين الـ39 في قضية مجزرة إستاد بورسعيد لسجن الترحيلات بمدينة المستقبل بالإسماعيلية من سجن وادي النطرون وسط حراسة أمنية مشددة للبقاء بداخله حتى موعد النطق في القضية، السبت المقبل 9 مارس الجاري لتهدئة الرأي العام البورسعيدي إلا إن حالات الكر والفر والاشتباكات بين المتظاهرين والأمن ببورسعيد  لم تهدا بل تتصاعد شيئا فشيئا ،وخاصة بعدما قامت مديرية الأمن ببورسعيد بنقل المحتجزين داخل أقسام الشرطة إلى السجن العمومية وفقا لتعليمات وزارة الداخلية خوفا من اقتحام تلك الأقسام يوم السبت المقبل بعد الحكم في قضية مجزرة بورسعيد .

 

إنقاذ رهينة

 

كما تمكنت الشرطة العسكرية من إنقاذ مجند امن مركزي من المتظاهرين قبل الفتك به بميدان الشهداء ،كان المتظاهرون قد امسكوا به ووضعه رهينة مقابل  إخراج زملائهم  من قبضة الشرطة حيث تحولت الشوارع إلي ظلام دامس  فمعظم محلات شارع محمد علي والثلاثيني مغلقة تماما من جراء الاشتباكات ومجموعة من اللجان الشعبية تقوم بإزالة حواجز الطوب لتيسير حركة المرور التي أصيبت بالشلل التام.

 

وراء الأحداث                                                                      

 

وعلى الناحية الأخرى صرح مصدر امني انه تم رصد مجموعات من الخارجين عن القانون مندسين وسط المتظاهرين هم سبب تلك الخسائر وحرق المنشات و يعدون العدة للتعدي على المنشات الشرطية بالمدينة والإيقاع بين الشرطة والمتظاهرين يجري-حاليا – جمع البيانات عنهم و تتبعهم من خلال إدارة البحث الجنائي فضلا عن  التقاط صور بطائرة تحوم فوق منطقة الأحداث بمديرية الأمن ورصد المتظاهرين و ميدان الشهداء بشكل متواصل وعلي ارتفاع منخفض لتنقل كافة صور المتسببين في الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن ببورسعيد وانتقالهم لأماكن أخرى بالمدينة .

 

هدنة لإيقاف نزيف الدم

 

 و على صعيد حل الأزمة تعالت الأصوات للهدنة وإيقاف نزيف الدم في رسائل عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك وكان أخرها رسالة بعنوان (دعوة لحل الأزمة ) و التي تقدم بها احد المواطنين بالمحافظة لوزير الدفاع وقائد الجيش لحوار بين أطراف الأزمة غدا الجمعة بنادي القوات المسلحة ببورسعيد

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023