شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كفر الشيخ : المحافظ يوقع برتوكول مشروع الغاز بمطوبس

كفر الشيخ : المحافظ يوقع برتوكول مشروع الغاز بمطوبس
    وقع اليوم الثلاثاء سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بروتوكول بين المحافظة وشركة "BP" لاستخراج الغاز...

 

 
وقع اليوم الثلاثاء سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بروتوكول بين المحافظة وشركة "BP" لاستخراج الغاز الطبيعي بمنطقة مطوبس ، فيما قال الدكتور علاء الدين رمضان وكيل كلية العلوم بجامعة الإسكندرية إن المشروع ليس له أضرار بيئية .
 
 
 وتتضمن البرتوكول إلزام الشركة بتخصيص مبلغ 20 مليون جنية سنويا على مدى عشر سنوات لصالح أبناء مطوبس لتنمية المنطقة الواقع في نطاقها عمل المشروع وتزويدها بالمرافق والخدمات من أعمال الصرف الصحي ومياه الشرب ورصف الطرق وإنشاء مدارس ومستشفى متخصص طبقا لما يتم تحديده من مشروعات بمعرفة أهالي المنطقة وأعضاء مجلسي الشعب والشورى. 
 
 
و إلزام الشركة باستخدام العمالة والمعدات ومواد البناء والمقاولين من أبناء مركز مطوبس وكذالك العمالة الدائمة التي ستلحق للعمل بالمشروع.
 و قيام الشركة بإنشاء معهد للتدريب على الصناعات البترولية المختلفة والصناعات الحرفية لأبناء المنطقة ومنحهم شهادات تخرج بعد اجتيازهم الدورات اللازمة للعمل بها في حقول البترول أو الغاز داخل وخارج مصر بدون أي مقابل .
 
 
في حين  أكد الدكتور علاء الدين رمضان وكيل كلية العلوم بجامعة الإسكندرية أنه تم مراجعة دراسة الأثر البيئي والاجتماعي لمشرع غازات غرب دلتا النيل الذي سيقام بمنطقة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ من خلال تكنولوجيا حديثة متطورة ما بين الشركة صاحبة المشروع وجامعة الإسكندرية وجامعة كفر الشيخ وتم إجراء استيضاح للمجتمع المحلى بالمشاركة في هذه الدراسة التي أثبتت سلامة إنشاء هذا المشروع العملاق دون حدوث أية أضرار بيئية .
 
 
و أضاف في بيان له اليوم بان الشركة ستقوم بإنشاء محطة رصد بيئى سيتم تشغيلها بمعرفة هيئة علمية من جامعة كفر الشيخ وإدارة شئون البيئة بالمحافظة لمتابعة أعمال الشركة مستقبلا وأن الدراسة أكدت سلامة البيئة لهذا المشروع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023