شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التبادل التجاري المصري الهندي خلال2012 تجاوز ال3مليار دولار

التبادل التجاري المصري الهندي خلال2012 تجاوز ال3مليار دولار
عقد حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات ثنائية مع  ن . فيوري سفير الهند بالقاهرة تناولت سبل تطوير...

عقد حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات ثنائية مع  ن . فيوري سفير الهند بالقاهرة تناولت سبل تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارات المشتركة بين البلدين وأهمية فتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة .

يذكر ان  الرئيس محمد مرسي  سيقوم بزيارة للهند خلال النصف الثاني من شهر مارس الجاري وذلك على رأس وفد كبير من رجال الأعمال المصريين

حيث  تسعي مصر لجذب استثمارات تمثل خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية بالإضافة إلى الغزل والمنسوجات.

وأشار صالح إلى أن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين ستعقد إجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل بالقاهرة  للإتفاق على إنشاء مجموعات عمل لحل المشكلات التجارية العالقة بين البلدين ودراسة تنمية التعاون التجاري والإقتصادي إلى جانب تطوير التعاون المشترك خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار السفير الهندي إلى أنه يجري حالياً الإعداد لعقد إتفاقية تعاون مع وزارة الإتصالات المصرية للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى جانب توقيع إتفاق لتطوير مركز تكنولوجيا الملابس التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية .

جدير بالذكر  أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد بلغ 3 مليار و204 مليون دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من عام 2012 منها صادرات مصرية بقيمة مليار و 623 مليون دولار , كما تصل قيمة الإستثمارات الهندية في مصر حوالي 500 مليون دولار من خلال 320 شركة هندية مستثمرة في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023