شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار جهود مكافحة “الجراد” بقنا

استمرار جهود مكافحة “الجراد” بقنا
  تمكنت قاعدة رصد الجراد بالغردقة من رصد تجمعات جديدة للجراد عادت للظهور من جديد بالكيلو 85 طريق سفاجا/قنا.

 

تمكنت قاعدة رصد الجراد بالغردقة من رصد تجمعات جديدة للجراد عادت للظهور من جديد بالكيلو 85 طريق سفاجا/قنا.

 

كان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى إخطارا من قاعدة الجراد بالغردقة يفيد قيام فرق القاعدة برصد تجمعات جديدة للجراد بطريق سفاجا /قنا وانه تم إخطار فرق المقاومة للتواجد بالطريق واتخاذ الإجراءات الخاصة بالمكافحة لمنع انتشارها.

 

يذكر أن تجمعات الجراد اختفت من المحافظة وانتقلت إلى محافظات أخرى مجاورة حتى تم رصد تجمعات جديدة ظهر اليوم ، وتواصل فرق المقاومة أعمال المكافحة لتجمعات الجراد.

 

في السياق نفسه صرحت المهندسة إيمان محمد علي وكيل وزارة الزراعة بقنا ، اليوم الأحد ، بأنه تم القضاء على مجموعات من الجراد التي عاودت مهاجمة 60 فدانا بقرية (حجازة قبلي) بمركز قوص .

 

وأكدت استمرار فرق المكافحة والمقاومة من مديرية الزراعة وقاعدة مكافحة الجراد بقنا في العمل على مقاومة مجموعات من الجراد التي عاودت أمس مهاجمة 75 فدانا بوادي اللقيطة بداية من الكيلو 22 وحتى الكيلو 31 بطريق قنا – القصير حيث تستكمل أعمال المكافحة والمقاومة بعد غروب شمس اليوم .

 

وقال وكيلة وزارة الزراعة أنه لم تتعرض أي من الزراعات التي هاجمها الجراد للتلف حتى الآن، مؤكدة أنه تم القضاء على مجموعات الجراد التي هاجمت 124 فدانا بطريق قنا – سوهاج (طريق الجيش) ومكافحة ومقاومة 590 فدانا في نطاق المحافظة هاجمتها تلك المجموعات الهاربة من أسراب الجراد على مدار الأيام الماضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023