شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري إلتقى موسى بفندق بالقاهرة

كيري إلتقى موسى بفندق بالقاهرة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لقاءاته بعمرو موسي رئيس حزب المؤتمر الليبرالي وأحد أقطاب جبهة الإنقاذ الوطني التي تقود المعارضة في مصر. 

 

وفي تصريح صحفي، قال أحمد كامل، المتحدث باسم حزب المؤتمر، إن كيري قال لموسى خلال لقائهما بأحد فنادق القاهرة عصر اليوم "إنه جاء إلى مصر في زيارته الخارجية الأولى كي يستمع (لكافة الأطراف)، وإنه يريد أن يتعرف على رؤية المعارضة وكذلك القيادة المصرية تجاه الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر".

 

ومن جهته تحدث موسى إلى كيري مؤكدًا أن "مصر بحاجة إلى دعم الاستثمارات وتنمية اقتصادها وأن الدعم الأمريكي لمصر يجب ألا يرتبط بالحكومات وإنما يجب أن يكون موجهًا للشعوب"، بحسب كامل.

 

وكان رد كيري "بأن الاستقرار السياسي مهم للدفع بالاقتصاد المصري وجذب مزيد من الاستثمارات الأمريكية"، وفق المصدر نفسه.

 

وكانت مصادر أمريكية قريبة من دوائر صنع القرار قالت ، إن كيري سيسعى خلال زيارته مصر إلى إقناع القيادة المصرية بضرورة الاستجابة لمطالب المعارضة من خلال تشكيل حكومة توافقية تضم مختلف القوى السياسية وهو ما سيساعد في إقرار قرض من صندوق النقد الدولي لمصر.

 

وتناول كيري وموسى بحسب المتحدث باسم حزب المؤتمر عددًا من القضايا الإقليمية بينها الملف النووي الإيراني والربيع العربي وتداعياته على المنطقة وكذلك القضية الفلسطينية وعملية السلام في المنطقة، حيث قال موسى لوزير الخارجية الأمريكي "إن عملية السلام في الشرق الأوسط أصبحت مستحيلة في ظل بناء المستوطنات في الضفة الغربية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023