شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل:البرنامج الاقتصادي جاري ترجمته لمشروعات علي ارض الواقع خلال ايام

قنديل:البرنامج الاقتصادي جاري ترجمته لمشروعات علي ارض الواقع خلال ايام
عقدت المجموعة الاقتصادية اليوم اجتماعاً برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس  الوزراء وبحضور وزراء الاستثمار، والبترول،...

عقدت المجموعة الاقتصادية اليوم اجتماعاً برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس  الوزراء وبحضور وزراء الاستثمار، والبترول، والإسكان، والتخطيط والتعاون الدولى، والصناعة والتجارة الخارجية، والكهرباء، والمالية.

 واستعرض  الاجتماع آخر التطورات على الصعيد الاقتصادى، وسبل زيادة معدلات الاستثمار، والمشروعات الجديدة التى ستوفر مزيداً من فرص العمل فى إطار البرنامج القومى للتدريب والتشغيل، كما تم متابعة التقدم المحرز فى إجراءات تحسين البيئة الاستثمارية سواء من خلال القوانين والتشريعات، أو من خلال تطوير البنية التحتية.

وأكد قنديل على أن البعد الاجتماعى يحظى بأولوية فى كل المشروعات والخطط التى تقوم بها الحكومة، من أجل ضمان تحسين الظروف المعيشية للمواطن المصرى، مع إحكام الرقابة على السوق لمنع المتاجرة بالسلع المدعومة، وتجفيف منابع الفساد والممارسات غير القانونية.

واشار الي ان برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى أطلقته الحكومة جارى ترجمته إلى مشروعات وقرارات على أرض الواقع خلال الأشهر الأربعة القادمة دعما لمسيرة الاستثمار كأحد أهم محاور برنامج الحكومة.

وقال قنديل فى تصريحات للتليفزيون المصرى إنه تابع جلسات الحوار الوطنى والتى تضمنت تعليقا على أداء الحكومة، وإنه كان يتمنى أن تقدم النخب اقتراحات وحلول تعين الحكومة فى مهمتها.

وفيما يتعلق بالإنتخابات النيابية المقبلة قال رئيس الوزراء إن مسئولية إجراءالإنتخابات كاملة تختص بها اللجنة العليا للانتخابات ، وإن دور الحكومة الأساسىفى الانتخابات هو تقديم الدعم اللوجيستى كما سبق أن قدمته خلال الإستفتاء الأخير .

وأكد قنديل أن الحكومة حريصة كل الحرص على أن تكون الانتخابات البرلمانية حرةونزيهة بما يليق بأول انتخابات تجرى فى مصر بعد إقرار الدستور الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023