شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردًا على ماراثون تهويد القدس ..حملة “أمناء الأقصى” تقاطع الرعاة

ردًا على ماراثون تهويد القدس ..حملة “أمناء الأقصى” تقاطع الرعاة
تنظم حركة أمناء المسجد الأقصى بمصر حملة لمقاطعة راعون مارثون تهويد القدس  المقرر تنظيمه  بالقدس غدًا (الجمعة) وعلى...

تنظم حركة أمناء المسجد الأقصى بمصر حملة لمقاطعة راعون مارثون تهويد القدس  المقرر تنظيمه  بالقدس غدًا (الجمعة) وعلى رأسهم شركة أديداس للملابس الرياضية .

كما تعقد الحركة غدًا (الجمعة) مؤتمرًا بجامعة الأزهر ووقفة بعد غدًا السبت من الساعة 6 إلى 7 مساءً أمام "سيتى سنتر" بمدينة نصر ضد المارثون الذي يسعي لتهويد القدس وتزيف الحقائق التاريخية .

وأعلنت حركة أمناء الأقصى أنه بعد ما قرر الكيان الصهيوني إقامة ماراثون لتهويد القدس وذلك يوم 1 مارس الموافق الجمعة القادمة وبعد استشهاد الأسير عرفات جرادات فقد قررت لجنة القدس إضافة للفاعليات السابق ذكرها عقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء بدار الحكمة الساعة 12 ظهرًا بمشاركة العديد من الهيئات والمؤسسات منها: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، النقابات المهنية ، بعض الحركات الشبابية ، والعديد من المؤسسات سوف يتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

وطالبت الحركة  كل المحبين لبيت المقدس التفاعل مع الحملة ومشاركة فاعلة تبدأ بتغيير صورة الحساب الشخصي على موقع "الفيسبوك" لنشر القضية الهامة والخطيرة .

و"مارثون القدس" هو سباق تنظمه الحكومة الإسرائيلية  تربط فيه المارثون ومسارته بـ تاريخ عبري يهودي موهوم ومزعوم، من خلال تزوير المعالم الأثرية والتاريخ الحقيقي للقدس، وذلك عبر صفحات إلكترونية ونشرات تم طباعتها بعشر لغات.

وبحسب بيانات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، فإن حوالي 1700 مشارك من 52 دولة سيشاركون في الماراثون، الذي سينطلق من أمام الكنيست، جنبًا إلى جنب مع 17 ألف إسرائيلي.

من جانبها أكدت مؤسسة «الأقصى للوقف والتراث» أنه ومن خلال اطلاعها على التفاصيل الدقيقة لمركبات هذا السباق، فإنه لا يمت إلى الرياضة بصلة بل هو وسيلة خادعة لتهويد القدس وتزييف تاريخها، ودعوة إلى تكريس الاحتلال البغيض في مدينة القدس المحتلة.

يذكر أن حركة "أمناء الأقصى" هي حركة عالمية تسعي لتكوين جيل قادر علي فتح القدس و المسجد الأقصى و تحرير فلسطين و الأسري من خلال إعداد تربوي إيماني و فكري ثقافي و نشر حب الاقصي و دعم أهل فلسطين  ويرأسها د. صلاح سلطان ، رئيس لجنة القدس و فلسطين في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023