شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية الادارية تبدأ أولى خطواتها لإنشاء شبكة الكترونية لتداول المعلومات بين الدول الافريقية

التنمية الادارية تبدأ أولى خطواتها لإنشاء شبكة الكترونية لتداول المعلومات بين الدول الافريقية
شاركت وزارة الدولة للتنمية الإدارية ممثلة في الأستاذة/ أماني عيسوي، معاون وزير الدولة للتنمية الإدارية للعلاقات الدولية،...

شاركت وزارة الدولة للتنمية الإدارية ممثلة في الأستاذة/ أماني عيسوي، معاون وزير الدولة للتنمية الإدارية للعلاقات الدولية، في فعاليات الاجتماع الموسع لمؤتمر وزراء الخدمة المدنية الأفارقة، ، فضلا عن اجتماع أنصار الخدمة لمؤتمر وزراء الخدمة المدنية الأفارقة علي المستوي التقني بمقر مفوضية الإتحاد الإفريقي بأديس أبابا، إثيوبيا.

استعرض الاجتماع  الأنشطة التي تم تنفيذها  مثل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم خدمات حكومية أفضل للمواطنين، الميثاق الإتحاد الإفريقي للخدمة العامة والإدارة، برنامج جوائز الإبداع في القطاع الحكومي في إفريقيا، يوم الخدمة العامة الإفريقي وغيرها، وتقييم مدي التقدم المحرز في  كل منها، والتعرف علي العقبات والتحديات التي واجهتها وسبل التصدي لها تمهيدا للإعداد للمؤتمر الثامن لوزراء الخدمة المدنية الأفارقة.

 

و بدأت الوزارة  في اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء شبكة إلكترونية E- Networkمن مسئولي تطوير الخدمات الحكومية باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول الإفريقية لتقاسم المعرفة، تبادل التجارب الناجحة، تنظيم الأنشطة المشتركة وبحث ما يستجد من مبادرات في هذا الشأن، كباكورة لدفع التعاون المشترك علي مستوي القارة الإفريقية فيما يتعلق بالتطوير والتحديث الإداري.

 

الجدير بالذكر أن مؤتمر وزراء الخدمة المدنية الأفارقة يعد تجمع لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات الناجحة في الموضوعات ذات الصلة بالإدارة الرشيدة والحوكمة، فضلا عن تقييم التغييرات التي تستجد في القطاع الحكومي، وكذا تحديد أفضل الطرق والسياسات المتبعة للوصول إلى التميز في تقديم الخدمات الحكومية على مستوى الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي. يهدف البرنامج إلى بناء الثقة في المبادرات القائمة على مستوى القارة الإفريقية لتعزيز التنمية، مكافحة الفقر والترويج للحكم الرشيد، ويضم المؤتمر عدد من المجالات الموضوعية / المحاور ذات الصلة بالخدمة العامة والإدارة الرشيدة، يدعم كل منها دولة إفريقية عضو في المؤتمر يساعدها في ذلك دولتين أو أكثر من بقية الدول الأعضاء.

 

ويتضمن برنامج وزراء الخدمة المدنية الأفارقة عدد من المحاور/المجالات المواضيعية Thematic Areasكالتالي: محور ميثاق الإتحاد الإفريقي لقيم ومبادئ الخدمة العامة والإدارة، محور برنامج جوائز الابتكار في الخدمة العامة في إفريقيا، محور يوم الخدمة العامة الإفريقي، محور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات حكومية أفضل للمواطنين، محور تنمية قدرات الخدمة العامة في إفريقيا، محور هندسة تخطيط وسياسة الموارد البشرية، إدارة الأداء والقياس، محور التنمية ما بعد مرحلة إعادة الأعمار ومحور مكافحة الفساد في القطاع الحكومي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023