شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطباء الإمتياز بجامعة الإسكندرية يعتصمون إحتجاجاً علي قرار ندبهم خارج مستشفيات الجامعة

أطباء الإمتياز بجامعة الإسكندرية يعتصمون إحتجاجاً علي قرار ندبهم خارج مستشفيات الجامعة
نظم أطباء امتياز كلية الطب بجامعة الاسكندرية وقفة احتجاجاً على قرار مجلس الكلية بجعل امتيازهم 6 شهور في وزارة الصحة و6 شهور في...

نظم أطباء امتياز كلية الطب بجامعة الاسكندرية وقفة احتجاجاً على قرار مجلس الكلية بجعل امتيازهم 6 شهور في وزارة الصحة و6 شهور في مستشفى الجامعة رغم ان المطبق منذ 20 عام هو ان يمضوا فترة الامتياز في مستشفى الجامعة لأنها سنة تدريبية وليست ممارسة ولأنهم ما زالوا طلبة وليسوا مؤهلين للتعامل مع المرضى ولم يحصلوا على شهاداتهم الجامعية بعد. 

وفسروا القرار بأن الوزارة تريد سد العجز لديها الناتج عن اضراب أطباء التكليف ورغبة الوزارة في التهرب من تطبيق كادر الأطباء الذي اقره مجلس الشورى وتوفير اطباء بمبالغ زهيدة – حيث أن أطباء الامتياز يعملون ب240 جنيه فقط شهريا.

في السياق نفسه قابل وفد من أطباء الامتياز وكيل الكلية الذي رفض الاستجابة لمطالبهم وأصر على قرار مجلس الكلية مما تسبب في استياء طلبة الامتياز الذين قرروا الاعتصام في مبنى "القنصلية" امام مكتب العميد لحين الاستجابة لمطالبهم وهددوا بالتصعيد في حالة اصرار مجلس الكلية على قراره وقد يصل احتجاجهم لرفض تسلم الامتياز الخاص بهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023